تحت شعار : السلام هدفنا .. والإنسانية نجمعنا

تحت شعار : السلام هدفنا .. والإنسانية نجمعنا .
/ باسم الحبيب
تصوير/ باسم أسامة
للسلام قيمة طويلة الأمد على مستوى الحضارات والأفراد حيث وجود السلام يسهم في استمرارية الحضارات المختلفة . كما يعد السلام من أهم الأمور في الحياة للبشر عامة وللاجيال القادمة بالتحديد حيث أن المكان الذي يحل بة السلام يكون فية أمان وبالتالي يتم تفادي وجود العنف والإرهاب .
أقامت مؤسسة أنوار الوطن للتعايش السلمي في العراق فرع البصرة مهرجانها السنوي الثاني بحضور عدد كبير من المدعوين والضيوف وذلك في قاعة رجال الأعمال تمام الساعة الرابعة عصرا . حيث كان لتجمع الصحفيين والاعلامين العراقيين للمنطقة الجنوبية مكتب البصرة الحضور والمشاركة بهذة المناسبة .
بدأ الاحتفال بتلاوه من ذكر الحكيم ثم قرآءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الأبرار وبعدها تم عزف النشيد الوطني ثم كلمة الشيخ الأستاذ علاء الفرطوسي المدير المفوض لمؤسسة أنوار الوطن للتعايش السلمي حيث جسد بكلمتة المتواضعة والراقية روح المحبة والتألف والتعاون المتبادل مع كل أطياف المجتمع العراقي وذلك من أجل نشر السلام والمودة بين الكل . ثم كلمة تجمع الصحفيين والاعلامين العراقيين للمنطقة الجنوبية مكتب البصرة ألقاها الأستاذ باسم الحبيب اشاد بها وبعمل المؤسسة الناجح في إرساء قواعد السلام والأمان وحل كثير من المعرقلات التي تمر على مجتمعنا .
كما قدم خلال المهرجان بعض الفقرات الفنية الغنائية من قبل الفنان نجم مشاري وفقرة من أداء أطفال مدرسة نقابة المعلمين جسدت روح المحبة والتواصل بإشراف مديرة المدرسة الست صبيحة. ثم فقرة شعرية قدمها الشاعر قاسم الشمري وآخرين .
وفي ختام الاحتفال قام رئيس مؤسسة أنوار الوطن للتعايش السلمي الأستاذ علاء الفرطوسي بتوزيع دروع سفير السلام لبعض الشخصيات الموجودة وشهادات السلام من أكاديمية السلام في ألمانيا، واتحاد الأخوة والسلام العالمي، ومنظمة الإبداع الدولي ، وجمعية المرأة العراقية في النمسا .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد