أربعينية الامام الحسين ( ع ) ..نهضة فكر و مبادئ

أربعينية الامام الحسين ( ع ) ..نهضة فكر و مبادئ.

مهند احمد / وحدة الإعلام

الإمام الحسين (عليه السلام) نهر متدفق من العطاء ترتوي منه كل الأجيال. وثورته مدرسة للإباء والصمود يرتادها عشاق الحرية والعدل في كل زمان.
فإسذكار استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) يعطي للأمة أعظم الفرص لتجديد العهد بقيم رسالتها المجيدة، ولتأكيد هويتها الأصيلة في نفوس أبنائها الناشئين.

أقام قصر الثقافة والفنون في الانبار التابع لوزارة الثقافة والسياحة والآثار / دائرة العلاقات الثقافية العامة اصبوحة شعرية ادبية بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين ( ع ) بحضور جمع غفير من الشعراء و المثقفين و المهتمين بالشأن الثقافي .

بدأت الاصبوحة بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الشيخ مفيد خالد بعد ذلك قراءة سورة الفاتحة وقوفًا على من حضرنا من اجله و كل شهداء الامة الإسلامية.

ورحبت الست ( رونق فواز ) مدير القصر بالضيوف الأفاضل من خلال كلمتها التي القتها و دعت فيها الى أخذ الدروس و العبر من ثورة الأمام الحسين و ان نسير على نفس الطريق و المنهج الذي سار عليه فهو طريق الحق و الحرية و نبذ كل فكر يدعو الى الطائفية و التفرقة بين أبناء مجتمعنا الكريم و كل من يحاول زرع الفتنة بين صفوف ابنائه.

بعدها قدم الشعراء الكرام أروع القصائد في حب الامام الحسين عليه السلام و في ذكرى استشهاده و نطقت حناجرهم بأجمل الكلمات التي كانت كالبلسم التي تداوي الجراح لتسكت كل الأفواه التي كانت تحاول بث الإشاعات و الاقاويل التى تدعو إلى التفرقة بين أبناء الشعب الواحد .

في ختام هذه الاصبوحة تقدمت ادارة القصر بكلمات الشكر والثناء على الحضور والمشاركين وقدمت مديرة القصر الشهادات التقديرية للشعراء الحاضرين و شكرتهم على ما قدموه في هذه الاصبوحة الشعرية الجميلة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد