قصر الثقافة في البصرة ومجلة سندباد يقيمان مسابقة للأطفال قبل بداية العام الدراسي

قصر الثقافة في البصرة ومجلة سندباد يقيمان مسابقة للأطفال قبل بداية العام الدراسي

كتب – سعدي السند :
إعلام قصر الثقافة في البصرة

تعضيدا لبرنامج التعاون المشترك بين قصر الثقافة في البصرة و أسرة تحرير مجلة سندباد للأطفال التي تصدر في البصرة تقام خلال الأيام القريبة القادمة مسابقة للأطفال في أحد المجالات الأبداعية التي سيتم الأعلان عنها قريبا .

تمت تهيئة مستلزمات المسابقة

ذكر ذلك مدير قصر الثقافة في البصرة الزميل عبدالحق المظفر وأضاف : ان ادارة قصر الثقافة ترتبط بعلاقةِ تعاونٍ مع اسرة تحرير مجلة سندباد وانطلاقا من هذا التعاون المثمر قرر الطرفان اقامة مسابقة للأطفال وسيكون موعد اقامتها قبل بداية العام الدراسي القادم وقد تمت تهيئة مستلزمات المسابقة وسنعلن مضمونها و عن موعدها ومكان اقامتها قبل ثلاثة أيام من انطلاقها فقد أعطى قصر الثقافة وهو دائرة حكومية تابعة لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة اهمية كبيرة للطفل من خلال وجود مركز ثقافة الطفل الذي تم افتتاحه في القصر خلال عام 2017 بدعم من ديوان محافظة البصرة وبمتابعة متواصلة من الدكتور ضرغام الأجودي النائب الأداري لمحافظ البصرة الذي قصّ شريط افتتاحه في احتفالية شهدت العديد من الفقرات الفنية وبمشاركة عدد كبير من الأطفال .

أنشطة مميزة لمركز ثقافة الطفل التابع للقصر

وأوضح : ان مركز ثقافة الطفل في قصر الثقافة أقام عددا كبيرا من الأنشطة المتنوعة منذ افتتاحه ووفّر مكتبة مميزة للأطفال تضم عددا كبيرا من الكتب والمجلات الخاصة بهم و في جناح خاص تتوفر فيه الأجواء المريحة للمطالعة أضافة الى مسرح خاص وقد شهدت قاعة القصر اقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالأطفال ومنها دورات وورش عمل في الرسم وفن الفخار والموسيقى والخط وغيرها ولدينا الكثير من البرامج والأنشطة الخاصة بهم بعد انجاز حملة اعمار وتأهيل قصر الثقافة التي تنفذها منظمة اليونسكو بأشراف وزارة الثقافة والسياحة والآثار والحكومة المحلية في البصرة وبتمويل من الأتحاد الأوربي ضمن حملة كبرى تنفذها اليونسكو لتأهيل عدد من البيوت التراثية في البصرة القديمة وتحديدا في شارع الشناشيل ليستعيد قصر الثقافة وبحلته الجديدة أنشطته المميزة والمعروفة وتبقى أبواب القصر مفتوحة كما كانت لكل المبدعين وفي خدمة أهلنا الطيبين الكرماء في البصرة العزيزة .

يذكر ان مجلة سندباد الخاصة بالأطفال تصدر في البصرة ويرأس تحريرها الدكتور ضرغام الاجودي وتوزع في عموم العراق من خلال منافذ التوزيع المعروفة في المحافظات .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد