“جنرال إلكتريك” تقدم خدماتها لتحسين الوثوقية التشغيلية لمحطة بازيان للطاقة التابعة لشركة ” تورس ارم”

24 / متابعة

بغداد، العراق، 14 سبتمبر 2022: وقعت “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، اتفاقية مع ” تورس ارم ” المالكة لمحطة بازيان للطاقة  الكهربائية  بطاقة  500 ميجاواط،  لتوفير الخدمات الفنية لصيانة الوحدات الغازية للتوربينات الغازية من طراز 9F.04  ولمدة 16 عاماً، وتندرج هذه الخطوة في إطار التزام “جنرال إلكتريك للطاقة الغازية” وذلك بدعم البنية التحتية لقطاع الطاقة في العراق.  حيث تم توريد التوربينات الغازية لشركة  تورس ارمعلى من  قبل شركة “جنرال إلكتريك” في عام 2021 ضمن المشاريع سريعة التنفيذ  ، حيث تم دعم التوريد السريع من قبل شركة جنرال الكتريك . وستقدم “جنرال إلكتريك للتقنيات الرقمية” برمجيات إدارة الاداء  االتشغيلي  APM لزيادة وثوقية وتوافر التوربينات، وتقليص التكاليف، والحد من المخاطر التشغيلية.

وفي هذا السياق، قال سيوان صالح, عضو في مجلس ادارة “تورس ارم “: “حيث يعتبر مشروع بازيان كمنشأة هامة في محافظة السليمانية وتقدم الطاقة الكهربائية الضرورية لمنطقة كوردستان العراق، ومناطق الموصل وكركوك وصلاح الدين، إلى جانب مناطق أخرى في العراق. ويسعدنا تعزيز علاقتنا الوثيقة مع ’جنرال إلكتريك‘ لدعم الأداء الآمن للمحطة، بما يساعدنا في تلبية احتياجات المجتمع في العراق بأفضل شكل ممكن”.

بوجود أكثر من 1,700  توربين عالمياً ، أسطول توربينات F-class  لتابع لشركة  “جنرال إلكتريك” هو الأضخم في العالم. وتتميز توربينات 9F الغازية بمرونتها في استخدام الوقود، الأمر الذي يجعلها خياراً مثالياً للعراق،  حيث تساعد كوادر تشغيل المحطات بسهولة استخدام أنواع الوقود السائل  والغاز. كما تتميز التوربينات أيضاً  بسرعة بدء التشغيل تصل إلى 20 دقيقة بالدورة البسيطة و30 دقيقة بالدورة المركبة.  لكي تساهم لإضافة مزيد من مصادر  الطاقة المتجددة إلى شبكة  انتاج  الطاقة، وبذلك يتمكن العراق  بفضل المرونة التشغيلية التي توفرها التوربينات من استكمال مصادر الطاقة البديلة المتغيرة  بطاقة  ثابتة عند الطلب  بسرعة الاستجابة لتعزيز استقرار الشبكة.

من جانبه، قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة وأنظمة الطاقة الغازية لدى “جنرال إلكتريك” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تواصل تقنيات توليد الطاقة المدعومة من ’جنرال إلكتريك‘ لعب دور هام في تلبية احتياجات الطاقة المتنامية للشعب العراقي ودعم تحول العراق نحو مستقبل منخفض الكربون في قطاع الطاقة. ولاشك أن العمليات الموثوقة ضمن المنشآت الاستراتيجية على غرار محطة بازيان للطاقة تعتبر عنصراً أساسياً لضمان استدامة جهود التنمية الاقتصادية في البلاد. ويسعدنا التعاون مع شركة  ’تورس ارم ‘ ضمن هذا المشروع الحيوي، ونشكر ثقتهم العالية بأعمالنا، ونؤكد التزامنا الدائم بتقديم حلول الطاقة المتطورة والرائدة في العراق”.

يشار إلى أن شركة “جنرال إلكتريك” تواصل تطوير البنية التحتية للطاقة الكهربائية في العراق منذ أكثر من 50 عاماً. وساعدت فرق عمل الشركة في بناء وصيانة محطات الطاقة والمحطات الفرعية للشبكة؛ بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء في البلاد؛ واستخدام الابتكارات مثل حلول القطع المتطورة AGPلتحسين أداء التوربينات الغازية المركبة؛ وتدريب الكوادر العراقية العاملة في قطاع الطاقة؛ وغير ذلك الكثير. وبالشراكة مع وزارات الكهرباء والمالية والتخطيط في العراق، نجحت “جنرال إلكتريك” بالتعاون مع العديد من المؤسسات المالية في تأمين تمويل بلغ 2.4 مليار دولار منذ العام 2015 لدعم مشاريع قطاع الطاقة في البلاد.
-انتهى-

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد