الشباب والرياضة تواصل تحكيم مجال الفن التعبيري بمسابقة ” إبداع قادرون ” لذوى القدرات والهمم

الشباب والرياضة تواصل تحكيم مجال الفن التعبيري بمسابقة ” إبداع قادرون ” لذوى القدرات والهمم

تواصل وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للجامعات ، والإدارة المركزية لشئون الوزير مكتب قادرون باختلاف ، تحكيم مسابقة “إبداع قادرون “لذوي القدرات والهمم ، والتي تضم عدة مجالات “الإنشاد الديني، الغناء الفردي، العزف الفردي، الأداء التعبيري” ، وتستمر منافسات مجال الفن التعبيري على مدار خمسة أيام متتالية ، و يقدم خلال تلك الفترة ٤٢ عرض فني بمشاركة ٢٥محافظة .

حيث شاركت في منافسات أمس محافظات ( قنا – أسوان – الوادي الجديد – أسيوط – شمال سيناء ) وقدم المشاركون عروض فنية متنوعة منها ” الدبكة السناوي- بطل الحكاية- الليلة الحنة-القلل القناوي -وطني ” .

وتضم لجنة التحكيم الدكتور عاطف محمد عوض – عميد المعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون ، و الدكتورة هالة رحال – عضو هيئة تدريس بمعهد فنون شعبية بأكاديمية الفنون ، و الفنانة القديرة و مدير عام مسرح الشمس الأستاذة وفاء الحكيم .

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، كان قد أعلن عن إطلاق الوزارة مسابقة “إبداع..قادرون” ضمن سلسلة مهرجان إبداع الجامعات، وإبداع مراكز الشباب والأندية ، والتي يتمثل هدفها في الكشف عن المبدعين من ذوي القدرات والهمم في مختلف المجالات الفنية والأدبية والثقافية والرياضية، وتسليط الضوء علي إبداعاتهم.

يأتي ذلك في اطار حرص وزارة الشباب والرياضة على الإهتمام بذوي الهمم و تنمية مواهبهم والقدرات لديهم ، كما تهدف المسابقة إلى دمج ذوي القدرات في المجتمع من خلال الوصول اليهم بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في إحتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، لغرس القيم والمثل و زيادة الإنتماء لديهم .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد