مدرسة الموهوبين في البصرة تحصد على المراكز الرابعة والخامسة والتاسعة على مستوى العراق وبنسبة ١٠٠% .

مدرسة الموهوبين في البصرة تحصد على المراكز الرابعة والخامسة والتاسعة على مستوى العراق وبنسبة ١٠٠% .
——————————

باسم الحبيب
تصوير/ باسم أسامة
صرح الأستاذ الدكتور طالب هاشم بدن مدير مدرسة الموهوبين في محافظة البصرة قد حققت مدرسة الموهوبين في البصرة نسب نجاح عالية على مستوى الصفوف المنتهية للمرحلة الابتدائية حيث حصلت على نسبة نجاح ١٠٠% وعلى المراكز الرابعة والخامسة والتاسعة على نطاق العراق من طلبتنا الأعزاء .
كما اضاف الدكتور هاشم مدير مدرسة الموهوبين بأن مدرسة الموهوبين من المدارس المهمة والعريقة في محافظة البصرة تأسست عام ٢٠٠٧/ ٢٠٠٨ افتتحت في ذلك وهي من ضمن المدارس( السبعة ) في العراق بالحقيقة يوجد ٧ مدارس بالعراق تستقطب الطلبة الموهوبين ذوات الكفائة والخبرة العالية الذين يتحلون بالذكاء المفرط أن هيئة رعاية الموهوبين ارتأت أن تكون لهؤلاء هذه الطلبة من كلا الجنسين ارتأت أن لهم مؤسسة راعية لهذة المواهب كذلك عمدت وزارة التربية على انشاء هيئة رعاية الموهوبين تهتم بهذة الطاقات الراقية . وكذلك أن المدرسة تستوعب اعداد قليله قياسا بالاعداد الهائلة بالمدارس الأخرى لكنها تبحث عن أصحاب الذكاء أصحاب الموهبة كما تسمى .
كما اضاف الدكتور طالب مدرسة الموهوبين أن آلية التسجيل الطلبة في مدرسة الموهوبين ارتأت وزارة التربية حصرا أن تكون من الصف السادس الابتدائي والناجحين بمعدل ٩٧% وانحصرت الموافقه على فقط الناجحين من السادس الابتدائي إلى الصف الأول المتوسط، المدرسة لا تقبل المعدلات الواطئة بحكم المدرسة ترعة الموهوبين وليس طلابا عاديين بل طلاب يتحلون بذكاء خارق كما لدينا كادر تعليمي راقي متمرس وهذا الكادر بين فتره وفتره يدخلون بدورات مستمرة وتدريب صيفي من أجل يرتقي بهذة الفلة من أبنائنا الطلبة .
كما قال مدير الموهوبين أن الرؤية الاستراتيجية لمستقبل هؤلاء الطلبة أن المدرسة تخرج طلبة علماء بالدرجة الأساس لكن بالواقع عدم وجود وكالات ترعى هذه الطاقات البشرية أن غالبية طلبتنا تلجأ إلى الطب لأن النظام البدليل . نتمنى أن تكون الرؤية العامة والشاملة حتى اقترحنة أن تكون هناك زملات دراسية على سبيل المثال من أجل يرتقي الطالب إلى مستوى العالم اليوم نحن بحاجة إلى علماء اولاء اليوم علماء المستقبل وذلك مدارس الموهوبين تخرج علماء وطاقات مبدعة واناس يعملون على إنجاز في نظام الربوت وفي نظام الذكاء الاصطناعي ولدينا عدد كبير من هؤلاء الطلبة الأعزاء أن طلبتنا في البصرة لديهم خبرة في التعامل في الذكاء الاصطناعي كما لدينا إتصال مع وكالة ناسة الفضائية لذلك أتمنى أن تكون هنآك بعثات دراسية من أجل استقطاب هذه المواهب وبالنتيجة وهو خزين فكري ومعرفي لعراقنا الحبيب .
كما قال بدن نتمنى على وزاراتنا ومعالي رئيس مجلس الوزراء الموقر أن يحذوا حذوا المؤسسات العالمية من أجل تطوير مهارات وأفكار هؤلاء الطلبة إلى سلم المجد والارتقاء للعراق الغالي .
وفي ختام اللقاء أقدم رسالتي هي العلم بالدرجة الأساس العلم يخلق المعرفة . شكري وتقديري الكبير لكادر مدرسة الموهوبين لولاهم لما يتحقق هذا الإنجاز الكبير فالف تحية وشكر لهم. أتمنى أن تكون هذة المدرسة صرحا راقيا من أجل إنماء وتنامي الأفكار والمواهب .
وكل عام وابنائنا الطلبة وكادرنا التعليمي بألف خير .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد