للارتقاء نحو الافضل …الملاحة الجوية تقيم ورشة عمل مكثفة للمراقبيين الجويين العاملين في مطار البصرة الدولي

للارتقاء نحو الافضل …الملاحة الجوية تقيم ورشة عمل مكثفة للمراقبيين الجويين العاملين في مطار البصرة الدولي

أقامت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية احدى تشكيلات وزارة النقل خلال الاسبوع الماضي ورشة عمل مكثفة للمراقبيين الجويين العاملين في مطار البصرة الدولي للارتقاء نحو الافضل .

وقال مدير عام الشركة السيد نزار ابراهيم الزيادي : استنادا الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي التي تؤكد ضرورة تكثيف الدورات التدريبية وورش العمل التطويرية للعاملين في الشركة من ذوي الاختصاص لمواكبة التحديثات السريعة وتطور دول العالم في مجال الطيران ، مضيفا، اوفدَ فريق عمل من قسم ادارة الجودة والسلامة برئاسة مسؤول شعبة الجودة السيد حيدر عبد الكريم جاسم وعن شعبة السلامة السيد خالد وليد الطائي الى محافظة البصرة لإقامة ورشة عمل مكثفة للمراقبيين الجويين العاملين في مطار البصرة الدولي تماشياً مع الاقبال الكبير الذي تشهده الحركة الجوية العراقية حالياً .

وتابع الزيادي : ان الورشة تضمنت العديد من المواضيع التي تسهم بتنظيم الحركة الجوية بشكل مباشر ككيفية التعامل مع العوارض الجوية وتصنيفاتها وسبل معالجتها وفق اطر وقوانين المراقبة الجوية إضافة الى تحديد وتشخيص المخاطر التي تؤثر على بيئة العمل وقد تواجه المراقب الجوي اثناء عمله وتقيمها وايجاد الحلول العملية والمنطقية لحل المشكلات ان وجدت وفق قوانين ولوائح منظمة الطيران المدني الدولية ICAO ، كما تطرقت الورشة الى شرح عن استمارة تقرير العوارض الجوية واستمارة تقرير السلامة بالاضافة الى سجل الوقائع اليومي ومستند ساعات العمل اليومي .
——————————
#اعلام_الملاحة_الجوية
11/ايلول/222

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد