مدير عام موانئ العراق : مستعدون للتعاون مع جميع القطاعات خدمة للعراق والبصرة

24 / البصرة

بحضور محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي عن الاستعداد التام للتعاون والتنسيق مع القطاعات كافة من أجل خدمة العراق والبصرة خصوصا .

وتابع المدير العام “ان موانئ العراق شركة وطنية لها مشاريع عملاقة وهي على استعداد تام للتعاون بكافة الاصعدة وتذليل الصعاب .

مؤكدا على أهمية مشاريع ميناء الفاو الكبير والتي ستسهم بدورها الفعال في تنمية الاقتصاد الوطني ، مبينا ان الأعمال تسير بوتيرة متصاعدة ونحن على مشارف طرق الركائز لإنشاء الأرصفة الخمسة في الميناء .

وأضاف المدير العام تم أليوم تقديم عرض من قبل احدى الشركات التي فازت بعقد إنشاء مصفى الفاو لوزارة النفط والذي يعد الاكبر في العراق بسعة تصل الى (300 ) الف برميل يوميا ، مبينا ان المصفى يعد من اكبر المصافي في العراق وهو من أهم المشاريع الخاصة بشبه جزيرة الفاو التي ستشهد تعزيز مكانة العراق الدولية بالصناعات التحويلة والبتروكبمياوية .

واشار “ان المصفى سيكون له دورا فعالا في التنمية المستدامة وسيوفر آلاف فرص العمل للكفاءات العراقية وقد حضر العرض محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني ومدير شركة مصافي الجنوب وفريق من الموانئ والجهات ذات العلاقة .

اعلام وزارة النقل
اعلام موانئ العراق
9 أيلول 2022

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد