الملاحة الجوية تحدد القدرة الاستيعابية لعدد الطائرات في المنطقتين الشمالية والجنوبية

الملاحة الجوية تحدد القدرة الاستيعابية لعدد الطائرات في المنطقتين الشمالية والجنوبية

حددت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية يوم امس الاثنين القدرة الاستيعابية لعدد الطائرات في قواطع المنطقتين الشمالية والجنوبية خلال اجتماع موسع في مقر الشركة الكائن في مطار بغداد الدولي .

وبين مدير عام الشركة السيد نزار ابراهيم الزيادي : ان الشركة تلتزم بتعزيز السلامة الجوية والقدرة الاستيعابية وكفاءة خدمات الملاحة الجوية من خلال التقنيات المبتكرة والحلول المتطورة والخبرات الرائدة من قبل كوادر وطنية في هذا المجال، مما يعزز من دورها في تخطيط مستقبل قطاع الطيران العراقي ضمن توجيهات وتوصيات معالي وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي.

واضاف الزيادي : تم عقد الاجتماع لتحديد الحد الاقصى للطائرات الممكن استيعابها في مركز المراقبة الاقليمي (مركز مراقبة المنطقة ) للقاطع الشمالي والجنوبي بناءاً على الدراسات الاولية بالاضافة الى مناقشة اوقات فتح القواطع واجراء مايلزم لتحديد وتصحيح الاوقات المنشورة في لوائح العمل المؤقتة كما ناقش الحضور تدريب المراقبين وكذلك اجراء امتحان اهلية المراقب الجوي فيما يخص عدد الطائرات .

يذكر ان الاجتماع برئاسة مدير قسم ادارة الحركة الجوية السيد علي نعمة عباس وحضور مسؤول العمليات الجوية السيد سمير حسن احمد ومدير قسم ادارة الجودة والسلامة السيد طارق رسول جواد ومدير وحدة التدفق الجوي السيد مهند علي جواد وعدد من السادة المراقبين الجويين الممتحنين والمراقبين الجويين الممتحنين المحليين العاملين في وحدة ادارة المنطقة والاقتراب وختاماً ستكون هناك عملية مراجعة شهرية لاوقات وعدد الطائرات في حال زيادة او نقصان في عدد الطائرات .
————————-
#اعلام_الملاحة_الجوية

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد