قسم المخازن في هيأة المواد يقوم بتحديث وتأهيل منظومة محطة تعبئة وقود الشركة

قسم المخازن في هيأة المواد يقوم بتحديث وتأهيل منظومة محطة تعبئة وقود الشركة

لمواكبة التطور في مفاصل الشركة ، قامت شعبة المحروقات في قسم المخازن بهيأة المواد بتحديث منظومة التزود بالوقود ، ومنظومة قياس مستوى المنتوج لجميع الخزانات من خلال استبدالها بمنظومة الكترونية حديثة ، الأعمال المنفذة تمت بإشراف مدير الهيأة المهندس جاسم حمید عبودي ، ومدير قسم المخازن المهندس جاسم هاشم محسن ، ومسؤول شعبة المحروقات السيد حیدر فالح محسن .
ولمعرفة المزيد من التفاصيل أشار السيد مسؤول الشعبة إلى أن الاعمال المنفذة شملت إضافة لما تقدم بدء العمل بنظام تحويل عمليات التجهيز من النظام الورقي إلى نظام كارت ضغط الدقة من خلال استخدام منظومات حديثة ذات مناشئ أوروبية معتمدة في هذا المجال .
مضيفا : تضم المنظومة برنامج خاص مخزن داخل الحاسوب ومرتبط ب UBS وقارئ للبطاقة في كل مضخة تزود وقود ، وهي مرتبطة بمساطر الكترونية حساسة ( طوافات ) لكافة الخزانات ، تعمل على تسجيل كمية المنتج في كل خزان ، بالإضافة لقراءة درجة الحرارة وعرض المعلومات على شاشة ذات حجم كبير ومزودة بطابعة ليزرية لحساب الكميات المصروفة شهريا مع تحديد كمية كل سيارة وآلية في الشركة .
واضاف : الأعمال الجارية في المحطة نفذت من قبل كوادر هيأة المواد بمساندة قسم الصيانة والإدامة في الهيأة الهندسية حيث تم فتح بوابات الخزانات ( الكورات ) وإجراء عمليات اللحام ، وتوصيل الأنابيب لربط المنظومة الجديدة ، فضلا عن الأعمال التي نفذتها كوادر قسم السلامة والإطفاء في هيأة الصحة والسلامة والبيئة ، وقسم السيطرة والنظم في الهيأة الهندسية ، وهيأة النقليات ، وهيأة المشاريع من توفير المعدات والاليات اللازمة وتنفيذ أعمال الصب للجدار الناري .
لافتا إلى ان أعمال التحديث قامت بها شركة واحة السامر للتجارة والخدمات النفطية بالتعاون مع ملاكات قسم المخازن في هياة المواد ، واود الإشارة لأبرز فوائد منظـومـة الـذرعة الألكترونية التي تمثلت بمنع ســرقة الخـزانـات والمضخـات او التمديدات وتحديد كميات النقص ووقت حدوثها ، إضافة لخزن البيانات لمدة ثلاث سنوات وامكانية استرجاعها في أي وقت ، والسيطرة على المحطة والدخول الى كافة البيانات والتقـاريـر ، وتنظيم واستخراج التقارير اليومية والشهرية والسنوية وطباعتها ذاتياً عن بعد أو ارسالها الى اقسام التوزيع ، والسيطرة على كافة عمليات توريد الوقود ، وحساب كميات الوقود الموردة بشكل دقيق مع ضبط تاريخ ووقـت التوريد ، وحساب فروقات درجة حرارة الوقود ومعامل التمدد ، وتنبيه مسؤول المحطة عند انخفاض منسوب الوقود عن مستوى معين لإعادة التجهيز ، وتوضیح مستوى الوقود ودرجة الحرارة في الخزانات بشكل دائم وبدون الحاجة إلى فتح الغطاء والقياس ، وإيقاف المضخات بشكل اوتوماتيكي ومنع ضخ الماء ، بالإضافة لحساب مستوى الماء في خزانات الوقود بشكل دائم ، وتحديد كثافة المنتوج ، فضلا عن المزيد من الفوائد الأخرى .

إعلام شركة نفط ميسان
٢٠٢٢/٩/٨

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد