بديع أبو شقرة يشارك العرض الكندي آخر 15 ثانية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 

 

 

 

 

شارك الفنان اللبناني بديع أبو شقرة في العرض الكندي “آخر 15 ثانية”، وهو أحد عروض مسابقة النصوص المسرحية القصيرة، بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

 

وتدور احداث القصة حقيقية، ويتناول العرض موضوع الإرهاب بدءًا من الموت المأساوي للمخرج السوري الأمريكي مصطفى العقاد وابنته خلال سلسلة من الهجمات المنسقة التي استهدفت ثلاث فنادق بارزة في العاصمة الأردنية عمان عام 2005.

 

وبإستخدام الحركة والرقص والفيديو والغناء والنص، يبني العمل حوارًا جسديا ولفظيًا متخيلاً بين مصطفى العقاد ورواد جاسم محمد عابد، الانتحاري الذي نفذ التفجير وقتل العقاد.

 

وينظر العمل أيضا إلى الحياة المتخيلة وذكريات كل من الضحية وقاتله أثناء زيارتهم مرة أخرى حياة بعضهم البعض بعد لقائهم المميت.

 

الدورة (29) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، تختتم فعالياتها مساء غد الخميس الموافق 8 سبتمبر بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد