وزير الكهرباء يُستقبل أعضاء لجنة الكهرباء النيابية ويستعرض معهم خطة الوزارة وحجم التحديات المالية

‏وزير الكهرباء يُستقبل أعضاء لجنة الكهرباء النيابية ويستعرض معهم خطة الوزارة وحجم التحديات المالية.

بغداد- اعلام ‏وزارة الكهرباء

استقبل ‏وزير الكهرباء المهندس عادل كريم ،والملاكات المتقدمة السادة أعضاء لجنة الكهرباء النيابية،
مستعرضاً معهم حجم الجهود والتحديات في قطاعات الوزارة الثلاثة ، والخطة التي عملت الكهرباء على جزء منها وتعطل الباقي منها بسبب عدم اقرار الموازنة العامة للدولة.

بعدها رحب ‏بالضيوف الكرام وشكر لهم عنايتهم بالعمل على دعم جهود الوزارة ومتسبيها،
تناول سيادته بحديثه شرحاً تفصيلياً عن تخصصات قانون الأمن الغذائي ، مبينا حجم ضرر عدم إقرار الموازنة على وزارة بحجم الكهرباء، وأن ملاكاتنا عملت على استحداث مشاريع هائلة وتم انجازها وادخالها للعمل،خرجنا من عنق الزجاجة وزدنا من كفاءة الإنتاج ولمس المواطن تحسن بساعات التجهيز .

عملنا بجد على إعداد خطة طموحة قابلة للتنفيذ كانت تشمل زيادة الطاقات وإدخال خطوط النقل لتحقيق اتاحة كافية وتأهيل لقطاع التوزيع .
‏ونحتاج إلى سداد مستحقات واجبة الدفع للمجهزين والمستثمرين،وتمكنا من ادخال محطات وخطوط نقل كانت معطلة منذ عام ٢٠١٣، وكنا لنمضي بالدورات المركبة ومنظومات التبريد، وعقدنا العزم على المضي بإعادة بناء محطات بيجي الحرارية والغازية الأولى وتأهيل محطة بيجي الغازية الثانية.

‏وبدأنا نعمل بجد على محطة الأنبار الغازية المركبة، وحققنا خطوات كبيرة بأكمال الأعمال التي تلكأت في محطة كركوك الغازية ،وماضين بتدعيم منظومة الشمال و‏المحافظات الغربية نظراً لما تعرضت له من دمار أبان الارهاب،
عملنا في محطة عكاز وانجزنا ربطها بالشبكةالوطنية .

واشار السيد الوزير لأحتياجنا لخطة وقودية لنواكب الطلب وتشغيل المحطات،وملاكاتنا تعالج العوارض الفنية بأستنفار تام وسريع،
‏اما فيما يخص مشاريع الربط الكهربائي ماضية وقطعنا اشواطاً كبيرة لأنجازها، ومسعانا انشاء خمس محطات بخارية كبيرة تتوزع في مراكز الحمل.

الوفد النيابي من جانبهم،اكدوا على حجم الجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبوا الوزارة حيث انهم كانوا وما زالوا خط الخدمات الأول في إدامة زخم العمل لضمان إستمرارية تجهيز الطاقة الكهربائية مشددين على التواصل والتعاون من اجل المضي لتذليل العقبات لكي يكون الجميع جزءاً من حل المشاكل التي تعترض تقديم خدمة للمواطن العراقي.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد