دعم السلطة التشريعية يعزز الامن البيئي في العراق

24 / بغداد

اكد وزير البيئة وكالة د. جاسم عبد العزيز حمادي أهمية التحول للطاقات المتجددة استجابة للمعايير البيئية العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وزير البيئة وكالة د .جاسم عبد العزيز الفلاحي، والذي قدم خلال الاجتماع شرحا مفصلا حول اوجه التحديات التي تواجه البيئة العراقية خصوصا التغيرات المناخية والشحة المائية والجفاف والتصحر والعواصف الغبارية بالاضافة الى التلوث البيئي وتشجيع المبادرات حول التغيير التدريجي نحو الطاقة المتجددة بالاضافة الى برنامج شؤون الالغام ،

وابدى رئيس مجلس النواب اهتمامه الكبير لكل ما يطرح من قضايا بيئية مؤكدا دعم السلطة التشريعية بقوة لتبني مشاريع وانشطة وزارة البيئة لتمكينها من اداء المهام الموكلة اليها بموجب القانون.

كما بين رئيس مجس النواب ان التحديات البيئية هي تحديات حقيقية وخصوصا ملف التغيرات المناخية وشحة المائية والتصحر وتدهور الاراضي بالاضافة الى اهمية تشجيع التحول نحو الطاقات المتجددة استجابا للمعايير البيئية العالمية.

وقدم وزير البيئة وكالة شكره للدعم اللامحدود من السلطة التشريعية لدعم القطاع البيئي.،مشيرا الى هذا الدعم يصب في سلامة البيئة العراقية وصحة المواطن العراقي من الامراض والمخاطر الناجمة من التلوث.

وزارة البيئة
دائرة التوعية والاعلام البيئي
٦/٩/٢٠٢٢

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد