مصدر مطلع يكشف عدد القضايا المتهم بها وزير النفط إحسان عبد الجبار

24 / متابعة

كشف مصدر مطلع عن مجمل عدد القضايا المسجلة بحق وزير النفط (إحسان عبد الجبار) في هيئة النزاهة، مؤكداً أنها بلغت(٢٩) قضية جزائية أحيلت إلى القضاء.

المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أشار إلى إحالة هيئة النزاهة (٢٩) قضية بحق وزير النفط الحالي المدير العام السابق لشركة نفط البصرة إلى القضاء، وذلك بعد استكمال الهيئة إجراءاتها التحقيقية في كافة القضايا.

وتابع المصدر موضحاً أن القضايا التي ما زالت قيد التحقيق بلغت (٧) قضايا، فيما أحيلت (٣) قضايا إلى محكمة تحقيق أخرى، مبينا أن  عدد القضايا التي تم إغلاقها من قبل القضاء بلغ (١٩) قضية.

واختتم بأن القضايا المتهم بها وزير النفط توزعت التهم فيها بين تجاوز صلاحياته، والإهمال الوظيفي الذي تسبب بهدر المال العام، وتسريب وثائق وإفشاء أسرار الجهة التي يعمل فيها، والتلاعب في مناقصات وفرض شركات كمقال ثانوي في التعاقد مع بعض الشركات العالمية، فضلاً عن التواطؤ مع شركات أجنبية، والامتناع عن تنفيد قرارات المحكمة الاتحادية بخصوص تسليم النفط المصدر من أراضي إقليم كردستان.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد