ممثلا عن وزارة الكهرباء مدير عام نقل الطاقة في الجنوب يحضر الاجتماع التحضيري للشروع بمشروع انشاء محطة الفاو التوليدية بطاقة “3000MW”

محافظة البصرة ٢٠٢٢/٩/٣
…………………..
ممثلا عن وزارة الكهرباء مدير عام نقل الطاقة في الجنوب يحضر الاجتماع التحضيري للشروع بمشروع انشاء محطة الفاو التوليدية بطاقة “3000MW”
……………………
عبدالزهرة البطاط
م. العلاقات العامة
……………………
حضر السيد المدير العام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب والمخول بالصلاحيات الوزارية للمنطقة الجنوبية المهندس (زياد علي فاضل) ممثلا عن وزارة الكهرباء العراقية، في الاجتماع التحضيري الذي عقدته حكومة البصرة المحلية اليوم السبت الموافق (٢٠٢٢/٩/٣) مع شركة شنغهاي الصينية، بحضور السيد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني وحكومة البصرة المحلية ومدير عام انتاج كهرباء الجنوب المهندس (موفق يوسف) والسادة المعاونين ومديري والدوائر المعنية، بهدف الشروع بتنفيذ مشروع محطة الفاو التوليدية بطاقة انتاج 3000MW ومليون ومائتي متر مكعب من الماء الصالح للشرب.

وأوضح المهندس زياد علي فاضل ان الدراسات الأخيرة التي اجرتها وزارة الكهرباء بينت إن حاجة محافظة البصرة من الطاقة الكهربائية خلال السنتين المقبلتين يتراوح ما بين( 8000-10000) ميكا واط، بسبب التوسع السكني والصناعي المتنامي في المحافظة، وبالتالي فأن البصرة بأمس الحاجة الى انشاء مشاريع إستراتيجية توازي هذا التوسع مستقبلا،
واشار الى إن مشروع محطة الفاو هو قفزة نوعية مهمة نحو المستقبل، لافتأ الى ان المرحلة المقبلة تستوجب من جميع الجهات الحكومية المعنية العمل على تنفيذ المشاريع التي ترفع من مستوى الانتاج واستقرار المنظومة الكهربائية، اسوة بحكومة البصرة المحلية.

بدوره بين السيد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني ان هذا الاجتماع هو بمثابة الشروع بانشاء هذه المحطة ذات البعد الاستراتيجي، مشيرا “حتى وان واجهت المشروع العديد من المعرقلات او المشاكل لكنه بالنتيجة سيبدأ العمل بتنفيذه،
وبين العيداني “ان الجهات المحلية المعنية بالامر ستجتمع مع استشاريي شركة شنغهاي الصينية من اجل وضع كافة النقاط التي طرحت في الاجتماع وانهاء المخططات النهائية للمشروع.

من جانبه قال المدير الإقليمي لشركة شنغهاي الصينية (احمد عبد اللطيف): ان طاقة المشروع الانتاجية تبلغ 3000 ميكاواط وانتاج مليون و 200 متر مكعب من الماء كمرحلة اولى، وبمدة تترواح من 50 الى 55 شهر ، وأشار الى ان المرحلة الاولى من المشروع ستدخل للعمل بعد 24 شهر ويبدأ انتاج الكهرباء وضخ الماء.
مضيفا “ان طاقة المشروع وفق المخطط تصل الى انتاج “10000MW”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد