بعد حصوله على أعلى الأصوات …. سلام البناي يفوز برئاسة اتحاد أدباء كربلاء

بعد حصوله على أعلى الأصوات ….
سلام البناي يفوز برئاسة اتحاد أدباء كربلاء

فاز الاديب والصحفي سلام محمد البناي برئاسة اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء المقدسة بعد حصوله على أعلى الأصوات في المؤتمر الانتخابي الذي أقيم في مقر الاتحاد داخل المكتبة المركزية العامة يوم الجمعة الثاني من أيلول ٢٠٢٢. بحضور اللجنة المشرفة من المركز العام برئاسة عضو المكتب التنفيذي- أمين العلاقات الداخلية علي شبيب ورد وعضوية الدكتور عمران الخياط وعبد السادة البصري ، وباشراف اللجنة القانونية برئاسة السيد علي الياسري و المحامي كامل المسعودي والحقوقية كوثر المسعودي ، عن غرفة محاميي كربلاء، وبمتابعة اللجنة التحضيرية للانتخابات، برئاسة الشاعر سلام القريني وعضوية الباحث حسن عبيد عيسى، والروائي ابراهيم سبتي ، وقد ترأس المؤتمر الانتخابي الشاعر عبد الحسين خلف الدعمي .
وحضر المؤتمر الانتخابي عدد من ، ممثلي النقابات والاتحادات والمؤسسات الثقافية والإعلامية والمثقفين والأدباء والفنانين في المحافظة .
وجرت الانتخابات وسط أجواء ديمقراطية إيجابية بمشاركة ٧٠ عضوا من الهيئة العامة للاتحاد المتكونة من ٩٨ عضوا ،واسفرت النتائج عن فوز الشاعر والصحفي سلام البناي برئاسة الاتحاد بعد حصوله على ٦٤ صوتا ، وجاء بعده الناقد الدكتور عمار الياسري وحصل على ٥٠ صوتا ، والقاص حمودي الكناني وحصل على ٤٧ صوتا والشاعر نوفل الحمداني وحصل على ٤٧ صوتاً والشاعر علي الشاهر ٢١ صوتا . في حين جاء ال كاحتياط أول القاص خالد الشمري بعد حصوله على ٢٠ صوتاً والكاتب المسرحي علي العبادي احتياط ثان بعد حصوله على ٢٠ صوتا .
وبعد إعلان النتائج من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات تم بالإجماع انتخاب سلام البناي رئيسا للاتحاد ، وقد تشكلت الهيأة الجديدة من الأدباء :
١. سلام البناي ٦٤ صوت / رئيسا
٢. نوفل الحمداني ٤٧ صوت / نائب الرئيس
٣. حمودي الكناني ٤٧ صوت / إدارة ومالية
٤. د.عمار الياسري ٥٠ صوت / ثقافية
٥. علي الشاهر ٢١ صوت/ علاقات وإعلام
٦. خالد الشمري ٢٠ صوت / احتياط أول
٧. علي العبادي ٢٠ صوت / احتياط ثان.

الجدير بالذكر أن الأديب والصحفي سلام محمد البناي كان قد فاز برئاسة الاتحاد للدورة الماضية وسبق ان فاز باربعة دورات متتالية بعضوية الهيئة الادارية منذ العام 2010 ولحد الان ، وهو أديب وصحفي حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الآداب قسم الصحافة ، ويرأس تحرير مجلة (كربائيلو) وأستاذ مادة (التحرير الصحفي) في المركز العراقي للدراسات والبحوث الإعلامية صدرت له عشرة كتب منها خمسة مجاميع شعرية وأربعة كتب في الادب التفاعلي وكتاب في الصحافة ….

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد