محافظ الديوانية يعقد اجتماعا لتدارس الحاجات الضرورية للزيارة الاربعينية

الديوانية /  تركي حمود

عقد محافظ الديوانية رئيس اللجنة الأمنية العليا  زهير علي الشعلان  إجتماعاً موسعاً ضم مدراء الدوائر الحكومية والخدمية والقيادات الأمنية ورؤساء الوحدات الإدارية وممثلية هيئة المواكب الحسينية في المحافظة وعدد من قيادات الحشد الشعبي لتدارس الحاجات الضرورية للزيارة الاربعينية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة بهدف حماية الزائرين  الوافدين من كافة محافظات العراق الى كربلاء المقدسة مروراً بالديوانية .

وأكد الشعلان” خلال الإجتماع ان محافظة الديوانية قد أعدت خطة أمنية خدمية مشتركة في الأيام التي تسبق الزيارة الأربعينية لتوفير الخدمات للمواكب الحسينية وتأمين الطرق والشوارع لخدمة ضيوف الرحمن الوافدين من محافظات الجنوب الى كربلاء المقدسة  مرورا بالديوانية من خلالِ نشر مفارز خدمية وطبية متحركـة وثابتــة بالتعاون مع دوائر  الصحة والبلدية والماء والكهرباء والبلديات والمجاري  وباقي الدوائر الخدمية وعلىمدار  24 ساعة  .

مبيناً  ” ان الخطة ستتضمن توفيـر مياه الشرب وخدمات النقل وتوفير الرعاية الصحية لجموع  الزائرين الذين يمرون في محافظة الديوانية ذهاباً وإياباً ، فضلاً عن التنسيق مع المحافظات المجاورة ، وإتخاذ إجراءات خدمية للمناطق التي سيسلكها الزوار ، ووضع خطة  حول تنظيف الطرق الرئيسية بعد الزيارة بالتنسيق مع الدوائر الخدمية لتقديم أفضل  الخدمات للزائرين .

واشار الى ان الحكومة المحلية في الديوانية قد إنتهـت من وضع خطتهـا الأمنيـة لحماية الزائريــن ، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن أي عمل يخل بالآمن والوضع العام قبل حصولـه ، وإبعاد المواكب عن الطرق البرية التي تسلكها المركبات  لإجل الحفاظ على سلامة الزائرين .

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد