رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ الديوانية يستعرض مع قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر

رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ الديوانية يستعرض مع قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية خطة الزيارة الاربعينية
المركز الاعلامي/الديوانية
استعرض رئيس اللجنة الأمنية العليا، محافظ الديوانية الأستاذ، زهير علي الشعلان، مساء اليوم الخميس، مع قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والامن الوطني ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية وممثلية الشعائر الحسينية الخطة الأمنية والخدمية الخاصة للزيارة الاربعينية.

وقال الشعلان، إن “التخطيط المدروس والعمل بروح الفريق الواحد سيعزز الامن الذي تميزت به الديوانية عن باقي مدن العراق خلال السنوات الماضية، وذلك لوعي مواطنيها ودعمهم للأجهزة الأمنية”.

ولفت الشعلان، أن “قائد شرطة استعرض المحاور لتوزيع القطعات الأمنية بتشاركية مع الأجهزة الاستخبارية والمعلوماتية، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”.

وأوضح الشعلان، الى “تشكيل لجان تنسيقية عليا بين الحكومات المحلية لمحافظات الفرات الاوسط لوضع خططا مهمة لتأمين الوافدين من محافظات وسط وجنوب العراق، لأداء مراسيم الزيارة الاربعينية، المتوقع وصول اعدادهم الى مئات الالاف، وعلينا الاستعداد التام لخدمتهم”.

وأضاف الشعلان، أن “أمن الزائرين مسؤولية مشتركة لا يمكن نجاحها الا من خلال تظافر جهود الاجهزة الامنية والدوائر الخدمية والساندة ودعم المواطنين وممثلية الشعائر الحسينية التابعة للوقف الشيعي”.

واشار الشعلان، أن “قيادة شرطة الديوانية تعمل على حماية الطرق العامة والنسيمية التي يسلكها الوافدين الى المحافظة، والتنسيق مع ممثلية المواكب الحسينية لمنع العناصر الإرهابية من تعكير أجواء الزيارة او تهديد سلامة الزائرين”.

وأكد الشعلان، الى “الدور الكبير يقع على دائرة صحة الديوانية من خلال تخصيص المفارز الصحية على طول قاطع المسؤولية لخدمة الزائرين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية ضمن قواطع المسؤولية”. موجها، الى “مديرية الماء والبلديات والبلدية والمشتقات النفطية بتوفير مياه الشرب والغسل واسطوانات الغاز الى المواكب الحسينية”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد