بابل تنتخب اتحاد أدبائها..

بابل تنتخب اتحاد أدبائها..

عصر يوم الخميس ١ أيلول ٢٠٢٢، وفي، قاعة نقابة المهندسين، انعقد المؤتمر الانتخابي لاتحاد أدباء بابل، بحضور الهيأة العامة واللجنتين المشرفة والتحضيرية، فضلاً عن ممثلين قانونيين من نقابة محامي بابل.
ابتدأ التجمع الثقافي الذي أداره الشاعر حامد كعيد الجبوري بانتخاب رئيس للمؤتمر ليعتلي الأديب د.نصير الحسيني المنصة بعد أن حاز موافقة الهيأة العامة لبابل.
ثم تلا الأساتذة أعضاء مجلس إدارة اتحاد بابل التقارير الثقافية والإدارية والمالية لتنال مصادقة المؤتمر، ليلقي بعدها الأديب صلاح السعيد/ رئيس اتحاد أدباء بابل كلمته معلناً عن استحصال الموافقة من المحافظة بتخصيص قطع أرض لاتحاد أدباء بابل، وتعهد المحافظ ببنائها مقراً للاتحاد، ثم حلّ السعيد البرلمان، لتبتدئ الانتخابات بعد تلاوة توصيات اللجنة المشرفة.
وبعد إدلاء الأدباء بأصواتهم، ابتدأت عملية العد لتسفر عن مشاركة ١٢٨ مصوّتاً من أصل ١٨٧ عضواً يمثّلون الهيأة العامة لاتحاد بابل.
وبعد فرز الأصوات جاءت النتائج كما يلي:
– أنمار مردان ١١٣ صوتاً – عضواً
– محمد علي محي الدين ٨٢ صوتاً – عضواً
– د.رشيد هارون ٧٩ صوتاً – عضواً
– ركن الدين يونس ٧٥ صوتاً – عضواً
– حوراء الربيعي ٧٤ صوتاً – عضواً
– حسن الغبيني ٥٤ صوتاً – احتياطاً أول
– حسينة بنيان ٣٢ صوتاً – احتياطاً ثانياً
– سلام حربة ٣٢ صوتاً
وبعد إجراء الانتخابات الداخلية، اتفقت الهيأة الإدارية بالإجماع على ما يلي:
– أنمار مردان/ أميناً
– د.رشيد هارون/ نائباً
– محمد علي محي الدين/ الإدارية والمالية
– ركن الدين يونس/ الثقافية
– حوراء الربيعي/ الإعلام والعلاقات
هذا ويجدر أن المؤتمر كان مثالاً في التقاليد الثقافية الرصينة، وقد حضره الأمين العام لاتحاد أدباء العراق الشاعر عمر السراي، وأمين الشؤون الثقافية الشاعر منذر عبد الحر، وعضو المجلس المركزي الشاعر جبار الكواز، ورئيس لجنة القبول في الاتحاد الناقد د.جاسم محمد جسام، كما مُثّلت اللجنة المشرفة برئيسها الناقد والشاعر علي شبيب ورد أمين العلاقات الداخلية، وعضوي المجلس المركزي ولجنة العلاقات الداخلية، الشاعر عبد السادة البصري والباحث د.عمران الخياط. كما تكوّنت اللجنة التحضيرية من الإدباء البابليين، د.علي الربيعي وزهير الجبوري ومحسن الجيلاوي نقيب فناني بابل، أما الإشراف القانوني فكان من غرفة محامي بابل، والمحامين الأجلّاء؛ إحسان فلاح الهيكلي وأركان عبد الكاظم الحمداني ونبيل عبد الأمير الكناني.
بوركت الجهود، ومبارك ألف مبارك، وإلى مقبل زاهر بالألق.
#الأدباء_نبض_الوطن

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد