هارد ديسك بوجبة طعام واحدة وقدح شاي رموز بصرية

هارد ديسك بوجبة طعام واحدة وقدح شاي
رموز بصرية
الحلقة : الثامنة

اعداد : الباحث (باسم حسين غلب)
إشراف عام : عبد الحق المظفر

شعورها بالخوف من هجمات اللصوص الليلية، يدفعها لأخذ تدابير احترازية يمكنها من دفع مخاطر اللصوص الذين قد يفكرون بالتسلل إلى داخل تلك القصور.
العوائل ذات النفوذ الاقتصادي الكبير، بسبب خشيتها من تعرض منازلها لأعمال سرقة ليلية، تعمل على بناء مراصد عبارة عن حجر صغيرة مبنية من الطابوق. تتسع لشخص واحد فقط. في تلك المراصد نافذتين صغيرتين، في كل ضلع يطل على خارج القصر نافذة، تتيح للحارس المكلف بمراقبة، وهو في العادة يكون احد عمال (خدمة) القصر ، لتجنيب اصحاب القصر انفاق المزيد من الأموال إذا ما قرروا الاستعانة بأشخاص آخرين القيام بتلك المهمة من خارج القصر.
عادةً ما تكون تلك المراصد في زوايا سطح القصر الأربعة، حتى يتمكن كل حارس من احراس الأربعة من متابعة الجهة المكلف بمراقبها بصورة جيدة.
المراصد القديمة، تعمل عمل كاميرات المراقبة. إلا انها لاتحتاج إلى جهاز أو تيار كهربائي مستمر، أو قابلوات توصيلDVR أوجهاز NVR
وباقي الملحقات المكملة الضرورية الأخرى . فقط كل ما بوسع تلك العوائل، اضافة وجبة طعام واحدة ومضاعفة في اعداد اكواب الشاي لكل حارس من حراس القصر ، لضمان عدم قيام الحراس الليليين بمهامهم على اكمل وجه، خاصة في ليالي الشتاء الباردة .
وجود المراصد في تلك القصور والبيوت، مؤشر على انتشار اعمال السرقة الليلية في مدينة البصرة في ذلك الوقت ، بسبب التفاوت الطبقي الذي يؤدي في النتيجة إلى ظهور جيش كبير من الفقراء والمعدمين.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد