عملية نوعية لهيأة المنافذ الحدودي تسفر عن ضبط (9) شاحنات ومنع هدر بالمال العام بمبلغ (414,000,000) مليون دينار عراقي في منفذ مندلي الحدودي

24 / متابعة

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر الوائلي بتكثيف الدور الرقابي والإشراف المباشر على منع التهريب، تمكنت مديرية منفذ مندلي الحدودي بجهودها ومعلوماتها الخاصة من ضبط (9) شاحنات مخالفة لشروط وضوايط الاستيراد معدة للتهريب ومنع محاولة هدر بالمال العام بمبلغ (414,000,000) مليون دينار عراقي.

ومن خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الكمركية المنجزة في سيطرة البحث والتحري تبين وجود مادة (رول نايلون زراعي) والتي تم كشفها من قبل لجنة الكشف على انها (رول نايلون تغليف) وللشك الحاصل بنوع البضاعة تم ارسال عينه الى الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية وتبين ان المادة (رول زراعي) حيث تم استغلال كتاب الاعفاء بادخال مواد لغير الغرض الذي منح كتاب الاعفاء لاجله وذلك للتهرب من دفع الرسم الكمركي والضريبي الحقيقي مما تسبب بهدر بالمال العام.

تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة العجلات والمعاملة الكمركية إلى مركز شرطة كمرك مندلي لغرض عرض الموضوع امام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المقصرين.

وتستمر جهود هيأة المنافذ الحدودية في ضبط ومحاسبة المخالفين ومنع مرور أي عمليات تزوير أو تلاعب حفاظاً على المال العام.

هيأة المنافذ الحدودية
31 آب 2022

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد