الفزع يحمل الحكومة مسؤولية حماية أرواح الصحفيين

الفزع يحمل الحكومة مسؤولية حماية أرواح الصحفيين

واع / خاص
طالب رئيس مؤسسة إلاعلام العراقي الزميل حيدر حسون الفزع، اليوم الاثنين ، الحكومة العراقية والجهات الأمنية كافة، بحماية ارواح الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام .
وقال الزميل الفزع في تصريح لمراسل ( وكالة انباء إلاعلام العراقي/ واع ) ان الصحفي يؤدي واجبه في تغطية الاحتجاجات الشعبية العفوية ضد الفاسدين وسراق المال العام ، وليس من المعقول ان يتم الاعتداء عليهم أثناء تادية واجبهم المهني و لا معنى لذلك على الإطلاق، خصوصا ما جرى من أحداث اليوم في المنطقة الخضراء .
وأضاف رئيس مؤسسة إلاعلام العراقي : ان الصحفيين العراقيين وزملائهم العرب وحتى الأجانب من ومراسلي القنوات الفضائية والمصوريين يمارسون واجبهم المهني والأخلاقي في نقل الاحداث المكفول دستوريا ووفق القانون لاسيما قانون حماية الصحفيين الذي ضمن توفير الحماية للصحفي لا ان يم الاعتداء عليهم وهو امر مرفوض لطالما يدعم الاعلام عمل القوات الأمنية ومطاردتهم لفلول الإرهاب والجريمة وحماية أرواح المواطنين.
وشدد الزميل الفزع على ضرورة ان تتحمل الأجهزة الأمنية مسؤوليتها في حماية أرواح الصحفيين في هذا الظرف الحساس الذي يمر به بلدنا الحبيب.
يشار إلا ان عدد من المراسلين الصحفيين جرى الاعتداء عليهم اليوم بالضرب وتكسير ادوادتهم من قبل القوات الأمنية وهم يغطون الاحتجاجات داخل المنطقة الخضراء والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المتظاهرين لاسيما بالعيارات النارية والقنابل المسيلة للدموع.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد