د.نوفل ابو رغيف في استذكار المعمارية زها حديد ,وزارة الثقافة حريصة على استذكار رموزها الوطنية وعلى كافة الاصعدة

د.نوفل ابو رغيف في استذكار المعمارية زها حديد ,وزارة الثقافة حريصة على استذكار رموزها الوطنية وعلى كافة الاصعدة .

سعد محمد الكعبي
عدسة / أدهم يوسف
أشاد د. نوفل ابورغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار بالمواهب الشبابية التي بدأت بالظهور في الآونة الاخيرة والتي تحرص على استذكار الرموز الوطنية وعلى كافة الاصعدة الثقافية والاقتصادية والعمرانية .
جاء ذلك في كلمة ابو رغيف في الاحتفالية التكريمية الموسعة التي حملت عنوان مهرجان سومر للابداع دورة الراحلة الكبيرة المهندسة المعمارية زها حديد، مثنياً في الوقت نفسه على الجهد التنظيمي وبالمبادرة الشبابية لتحقيق هذا النشاط، معرباً عن سعادته بالمشاركة مع ادارة المهرجان في توزيع الجوائز والاحتفاء بالمكرمين.
ودعا ابو رغيف الى ترصين هذه المهرجانات وتعزيز دورها عبر العمل المتراكم والاستفادة من التجارب السابقة مبيناً أن وزارة الثقافة تؤكد دوماً على تعزيز هذه البرامج دعماً وتأكيداً لأهمية الطاقات الشبابية ودورها في العراق الديمقراطي.
فيما أعرب مسؤول العلاقات والإعلام في جامعة التراث رعد المشهداني عن اعتزازه وتقديره لحضور د. نوفل ابورغيف الذي يحرص دوماً على الحضور في هذه الفعاليات النوعية للدعم والتضامن الكامل مع الشباب ودفع عجلة التفاعل الثقافي والأنشطة الاحتفائية بوتيرة اعلى.
تضمن المهرجان مجموعةً من الكلمات للجنة المنظمة والجهات المشاركة وعدد من المكرمين والمحتفى بهم، تكللت بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز التذكارية وفي مقدمتهم د.ابو رغيف تثمينا لجهوده الكبيرة على الساحة الثقافية العراقية .
وقد احتضنت القاعة المركزية لجامعة التراث هذه الفعالية الكرنفالية بدعوة من مشاهير سومر و رابطة مبدعات عراقيات عدد من الشخصيات العامة والأسماء المتميزة في مجالات عديدة بينهم النائب يونادم كنا ومدير العلاقات والاعلام في وزارة د. سعد معن ومدير عام مكافحة الجريمة الإلكترونية والفنان القدير سامي قفطان والموسيقار نجاح عبد الغفور وجمع من المثقفين وعمداء الكليات الطبية وأساتذة الجامعات وشخصيات رياضية وعدد من القنوات الفضائية والاعلاميين.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد