رئيس اتحاد الكرة يؤكد جاهزية البصرة لاحتضان خليجي ٢٥

رئيس اتحاد الكرة يؤكد جاهزية البصرة لاحتضان خليجي ٢٥

زارَ وزيرُ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال”، بصُحبةِ محافظِ البصرة “أسعد العيداني” مدينةَ البصرة، اليوم الأربعاء، وذلك للاطلاعِ على جاهزيّةِ المنشآتِ التي ستحتضنُ بطولةَ خليجي (25) مَطلع العام المُقبل، ورافقهُ في الزيارة كلٌ من عُضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمينِ العامّ محمد فرحان.
وتفقدَ درجال ملعبَ جذع النَخلَة بالمدينةِ الرياضيّة الذي يتسعُ لـ 65 ألفَ متفرج وملعبَ الفيحاء الذي يتسعُ لنحو 10 آلاف متفرجٍ، وكذلك ملعب الميناء الأولمبيّ سعة 30 ألفَ متفرج. كما تمت زيارةُ الشُقق الفندقيّة المُخصصة للضيوفِ القادمين لحضورِ بطولة خليجي 25.
والتقَى وزيرُ الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدداً من شيوخِ عشائر ووجهاءِ محافظةِ البصرة بحضورِ المُحافظ أسعد العيداني، حيثُ أكدَ الجميعُ حرصه على إظهارِ الوجه الأجمل لمدينتهم ومحافظتهم وهي تحتضنُ الأشقاءَ الذين نرتبطُ معهم بأواصر عديدةٍ من دولِ الخليج في هذا المحفلِ الرياضي الإقليميّ، وضرورة أن تكون البصرةُ في أتم جاهزيتها من جميعِ النواحي، وتقديم كل أنواعِ الدعم اللوجستيّ لتكون خيمةَ الخليج المُقبلة، وهي تستقبلُ الوفودَ الرياضيّة من منتخباتٍ ونجومٍ وشخصياتٍ وجماهير تواقة ستتسابقُ لمتابعةِ هذا الحدث الكرويّ المهم.
هذا وتطرقَ رئيسُ اتحاد الكرة لموعدِ افتتاح ملعبِ الميناء الأولمبي الذي سيحتضنُ في يوم افتتاحه مباراةً استعراضيّةً تجمعُ روادَ فريق الميناء ورواد المنتخبِ الوطنيّ، وكذلك مباراة كأس السوبر العراقي بين فريقي الشرطة بطل الدوري للموسمِ الماضي والكرخ بطل كأس العراق أيضاً.
وأكدَ درجال: إن العراق جاهزٌ من جميعِ النواحي لاحتضانِ إخوته، وإن هناك تنسيقاً عالياً بين وزارةِ الشَباب والرياضة واتحادِ الكرة مع الحكومةِ المحليّة في البصرة.
مُقدماً شكرهُ العالي إلى الحكومةِ الاتحاديّة في تقديمِ الدعم الكامل لإنجاحِ البطولةِ وتقديره للجهودِ المبذولة من قبل محافظِ البصرة أسعد العيداني الذي يعملُ بجدٍ لإظهارِ البطولةِ بأفضل صورةٍ، وشيوخها وشبابها النابض بفعلهِ في تقديمِ كل أشكالِ الدعم، وكلٌ من موقعه.
وبشأنِ زيارة الوفد الخليجيّ لدولةِ الكويت ومتابعة الاستعدادات لاستضافةِ خليجي 25، بَيّنَ درجال: إن زيارةَ وفد اتحاد كأس الخليج العربيّ لكرةِ القدم إلى دولةِ الكويت طبيعيةٌ، وتأتي ضمن ما يقع على عاتقها من واجباتٍ روتينيةٍ لكون النظام الداخلي لاتحادِ كأس الخليج يُلزم اللجنةَ التفقديّة برفع تقارير مستمرةٍ عن الدولةِ المستضيفة الرسميّة وهي البصرة كما هو مُثبت، وكذلك الدولة البديلة وهي الكويت.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد