ماذا تعلمنا من الحسين

ماذا تعلمنا من الحسين

قال جده صل الله عليه واله وسلم انما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق..
وهو عليه السلام قال لنا..
«إني لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق، ومن رد علي هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق، وهو خير الحاكمين».
هذا هو مضمون رسالة العدل الانسانيه التي حملها الإمام الحسين عليه السلام الينا لكي نتعلم منها العدالة الانسانيه والعزة والكبرياء والشجاعه ورفض الذل والهوان والوقوف بوجه الباطل والطغيان.
الامام الحسين عليه السلام رسم بدمه الطاهر درب الحريه وسلكه كل أحرار العالم من بعده .ضحى بروحه الزكيه وباهله واصحابه . كانت ملحمة الطف تحمل بين طياتها صور كثيره من المواقف الشجاعه والتضحيه والايثار .كل ذلك من أجل استقامة دين محمد صل الله عليه واله وسلم دين العدل والانسانيه.
ومن أجل أن يتحرر الانسان من العبوديه
والسؤال ماذا تعلمنا من الامام الحسين عليه السلام
ماذا اثرت بنا قضيته تضحياته
مسيرته ومضامين رسالته الانسانيه التي استشهد من أجلها .هل طبقنا مبادئه وفعلا نحن الان سائرين على نهجه…
لماذ كل هذا الكراهية والحقد فيما بيننا وجميعنا نمارس الشعائر الحسينيه في كل سنه من شهر محرم الحرام نستذكر الإمام الحسين ولانطبق مبادئه .. نهتف هيهات منا الذلة ولا نطبقها . الإمام الحسين عليه السلام طبقها ضحى بروحه واهله من اجل الكرامة ورفض الذله..ويبقى السؤال ماذا تعلمنا من الامام الحسين عليه السلام.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد