مديرية تحقيق الادلة الجنائية تتمكن من كشف هوية احد افراد عصابة متخصصة بالتسليب والسرقة

24 / بغداد

بعد ان نفذت إحدى العصابات قبل عام عملية سرقة لمبلغ مالي قدره ( ١٥٠٠٠ الف دولار امريكي )من داخل عجلة في أحد كراجات بغداد من خلال تحطيم زجاج العجلة، واثناء قيام خبراء المديرية بالكشف عليها تمت ملاحظة وجود بقعة دم على إحدى قطع الزجاج والتي تم نقلها وفحصها وخزن النتائج في قاعدة البيانات المركزية.
وبعد مرور عام حصل حادث سرقة من قبل أشخاص في منطقة شارع فلسطين على عجلة تقل إحدى النساء بصحبة سائقها والاعتداء عليهم وسرقة مبلغ (١٣١٠٠٠٠٠٠ مليون دينار عراقي) ثم لاذوا بالفرار بإحدى العجلات وقد وثقتهم كاميرات المراقبة وأثناء الكشف عليها تم نقل مسحة من مقبض باب السائق أثناء قيام أحد المتهمين بفتحه وتهديد السائق، ليتم جلب خمسة متهمين وبعد المباشرة بالفحص ومطابقة السمات الوراثية تطابقت العينة المنقولة من مقبض الباب مع احد المتهمين في القضية الثانية وبعد الرجوع إلى برنامج المطابقة الآلية تطابقت سمات نفس المتهم الوارثية مع بقعة الدم في القضية الأولى ليكون ذلك الدليل القاطع لادانته في كلتا القضيتين، حيث تم ارسال النتائج للجهة التحقيقية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد