طريقة فعالة لزيادة خصوبة الرجال

24 / متابعة

قال الدكتور وائل هنداوى استشارى امراض الذكورة والعقم، إن هناك طرق فعالة لزيادة خصوبة الرجال، ولذلك يجب اتباع مجموعة خطوات لزيادة الخصوبة عند الرجل وإنتاج حيوانات منوية سليمة.

وأوضح الدكتور وائل هنداوى، أن أبرز خطوة لزيادة خصوبة الرجل، تتمثل في ممارسة الجنس الآمن وعدم تعدد العلاقات مع أشخاص أخرى حيث إن تعددها قد تزيد من الأمراض بين الرجال والسيدات على حد سواء.

وأكد ضرورة تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من خصوبة الرجال، كالخضراوات والفواكه، حيث تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، التي قد تساعد على إنتاج حيوانات منوية صحية.

وشدد دكتور وائل هنداوى، على ضرورة السيطرة على القلق، والمحافظة على الوزن الصحي، وتناول المأكولات البحرية الغنية بـ الزنك، كالمحار، والتي قد تُساهم بشكل كبير في تعزيز الخصوبة.

في سياق متصل، قال الدكتور وائل هنداوى استشاري أمراض الذكورة وصحة الرجال وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج المسالك البولية، إن مرض الضعف الجنسى قد يحتاج إلى العلاج بشكل سريع، حيث ينتج عنه مشاكل إجتماعية كثيرة يجب تداركها فى البداية.

وأشار الدكتور وائل هنداوى، إلى أنه أصبح هناك طرقا حديثة جداً لعلاج ضعف الانتصاب وهو العلاج بالموجات التصادمية حيث يخضع المريض لـ 6 جلسات في عيادة الطبيب المختص مرة واحدة أسبوعيا وتقوم هذه الموجات خلالها بزيادة عدد الأوعية الدموية؛ وبالتالي زيادة تدفق الدم وتحسين الانتصاب بدرجة كبيرة، وهوعلاج طويل الأمد.

وأضاف الدكتور وائل هنداوى إستشارى وخبير أمراض الذكورة، أن جهاز الموجات التصادميةshock wave من أفضل العلاجات التى تحقق نسبة شفاء كبيرة فى علاج الضعف وأظهر نتائج مذهلة ووصلت نسبة الشفاء من 60 إلى 70%، كما أن أعراض التهاب المسالك البولية لاتظهر بشكل واضح لدى كل من يصاب به بالضرورة إنما يظهر عند معظم المصابين في الغالب عَرَض واحد أو اثنان.

وأكد أن دوالى الخصيتين تعتبر من أكثر الأسباب التى تسبب تأخر الإنجاب عند الرجال وهى مشكلة كبيرة , وقد لا تظهر مصحوبة بألام لدرجة أنها قد تكتشف بالصدفة بعد الزواج كما أن 60% من الرجال مصابون بالدوالى وقد لا يدرى كثير منهم بالمرض.

ولفت الدكتور وائل هنداوى، إلى أن عملية إستئصال الدوالى تعمل على تحسين حالة السائل المنوى وإنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 70 % سواء من ناحية العدد أو الحركة وبالتالى تزيد الفرصة فى الإنجاب بشكل كبير .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد