وزير الشباب والرياضة يرعى ورشة التثقيف المالي للشباب

وزير الشباب والرياضة يرعى ورشة التثقيف المالي للشباب .

قسم الاعلام والاتصال الحكومي

برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ عدنان درجال وبحضور الدكتورة مها ممثل منظمة العمل الدولية في العراق اختتمت اليوم على قاعة فندق المنصور فعاليات ورشة عمل اعداد المدربين في التثقيف المالي والتي امتدت لمدة ٥ أيام متتالية لنخبة من المدربين الشباب من مختلف المحافظات العراقية .

وبين درجال ان وزارة الشباب والرياضة جادة في دعم وتمكين الشباب ماليا بحكم حاجة الشباب الماسة لهذه البرامج في تخطيط حياتهم وتطوير أساليب عملهم وبما يتناسب والتطور المستمر في هذه المجالات .
مشيرا الى ان خطة الوزارة ستكون منصبة في زيادة عدد المدربين الشباب في التثقيف المالي بحكم الحاجة الى اعداد كبيرة من المستفيدين في مختلف المحافظات لهذه المهارات .

وعبرت الدكتورة مها ممثل منظمة العمل الدولية عن امتنانها الكبير للشراكة الفاعلة بين منظمة العمل الدولية ووزارة الشباب والرياضة والتي اثمرت في بدايتها عن اعداد ٢٠ مدرب متخصص في التدريب المالي , مضيفة ان اخر احصائيات وزارة التخطيط والمنظمات والوكالات الدولية بينت ان ثلث الشباب باعمار من ١٦ الى ٢٤ سنة ، لا يرتادون المدرسة او الجامعة او يحصلون على تدريبات أصلا ، مما يجعل برامج اعداد المدربين في هذا المجال مهمه جدا .

وذكر الدكتور اكرم نعيم عطوان مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة بان الشراكة بين منظمة العمل الدولية والوزارة ستكون مثمرة حيث سيتم استهداف ما يقارب ١٠٠٠ شاب في مختلف المحافظات العراقية بالشراكة مع الشريك المحلي للبرنامج منظمة الاقران لتنمية الشباب .

واستمع السيد الوزير لجانب من الاحتياجات والتحديات التي تواجه الشباب في تنفيذ البرامج والأنشطة ، اذ عبر بعض الشباب عن الحاجة الفعلية الى قاعات تدريب مجهزة بجميع لوازم العمل التدريبي فضلا عن التواصل الفاعل مع صانعي القرار في محافظاتهم لتسهيل الوصول الى المستهدفين .

وفي ختام الدورة اكد الوزير درجال ان الوزارة ستكون حريصة على إنجاح هذا البرنامج واي برامج أخرى تصب في تمكين الشباب وزيادة امكانياتهم حيث سيتم تجهيز قاعات تدريب مناسبة وتقديم الدعم بكل انواعه لاجل إنجاح البرنامج .

عدسة ابراهيم المهداوي

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد