كوادر شركة النرجس تتقدم في مشروع تأهيل الطريق الدولي

كوادر شركة النرجس تتقدم في مشروع تأهيل الطريق الدولي

حققت كوادر النرجس نسبة تصل الى 20% من الإنجاز الفعلي في مشروع تأهيل الطريق الدولي (طريق الشلامجة) شرقي البصرة، الذي يبدأ من جسر الإمام علي (ع) وينتهي بمنفذ الشلامجة الحدودي.

وبيّن مهندس المشروع حسام يوسف، إن المشروع ينفذ على شكل جزئين، الأول من جسر الامام علي (ع) إلى مفرق الجباسي، بعرض 60 متر وبأربعة جوانب ( سايدات ) إثنان رئيسيان واثنان منهما خدمية، والجزء الثاني من مفرق الجباسي وحتى المنفذ الحدودي، تتضمن جانبين رئيسين للطريق.

وتعمل شركة النرجس لتحقيق كامل المواصفات الهندسية، من خلال دفن الطريق بطبقات ترابية مع حدلها وإجراء الفحوصات الهندسية للوصول إلى المنسوب المطلوب، ثم وضع طبقات من مادة السبيس صنف ( B ) وبعدها فرش مادة الحجر المكسر ليكون الطريق ذو مواصفات هندسية عالية الجودة وقادر على تحمل الأوزان الثقيلة للمركبات، كونه طريق استراتيجي واقتصادي ايضاً.

ويتضمن المشروع جانباً صديقاً للبيئة، من خلال إنشاء حديقة بنبات الثيل وزرع أشجار النخيل ضمن الجزرة الوسطية للطريق، كما يتضمن نصب أعمدة أنارة في الجزرة الوسطية على طول الطريق وكذلك أعمال التأثيث المروري ومحطتين رفع وشبكة مياه الأمطار.

وأوضح ان العمل يجري حالياً على قلع ومعالجة الروطان والدفن بالطبقات الترابية ومد الشبكة الكهربائية، ومياه الإسالة من مفرق الجباسي الى جسر الامام علي (ع) وتكون على جانبي الطريق الخدمي، وكذلك الاستمرار بالأعمال المدنية لمحطة مياه الأمطار ps2.

هذا وتنفذ الأعمال في المشروع المهم، بانسيابية عالية دون أي معوقات وسينجز قبل المدة المحددة له.

*إعلام شركة النرجس*

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد