زاهي حواس يعلن عن مؤتمر لوزير السياحة والاثار وسر مقتل توت عنخ آمون أكتوبر القادم 

 

 

 

حضر أمس الدكتور “زاهي حواس” عالم المصريات ندوة بمهرجان السينما الإيطالي الدولي في دورته ال ١٩،والذي يطلق عليه اسم Magna Graecia Film Festival وقد أقيمت الندوة في أحدي دور السينما بمدينة كاتن زاروا وقد قدم الندوة رئيس المهرجان Gian vito.

و أعلن “حواس ان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار سوف يعقد مؤتمر عالميا بحضور ٤٠ عالم آثار من كافه دول العالم، لمناقشة آثار وتاريخ الفرعون الذهبي، وكذلك إقامة حفل عشاء داخل معبد الأقصر وافتتاح منزل “كارتر” كمتحف، وعمل أفتتاح ضخم أمام مقبرة الملك “توت عنخ آمون” بوادي الملوك.

 

وأضاف حواس انه سوف يعلن ولأول مره في أكتوبر القادم كيف مات “توت عنخ آمون” بالإضافة إلى الإعلان عن طريقة إستعمال الحامض النووي في كشف مومياء الملكة “نفرتيتي” والملكة “عنخ اسن ان آمون” زوجه الملك توت عنخ آمون.

 

وقام حواس بالرد علي اسئلة الحاضرين ومن أهمها سؤال عن كيف أصبح عالم آثار معروف للعالم، وبعد ذلك تم عرض فليم وثائقي عن الملك توت عنخ آمون.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد