النائب زهرة البجاري تجاهل ارتفاع نسبة الملوحة في البصرة نوع من انواع الارهاب تتحمله حكومة تصريف الاعمال

النائب زهرة البجاري تجاهل ارتفاع نسبة الملوحة في البصرة نوع من انواع الارهاب تتحمله حكومة تصريف الاعمال .

▪️اكدت عضو مجلس النواب الامين العام لحركة بلادي الوطنية المهندسة زهرة البجاري ان محافظة البصرة ستكون أكثر المدن تضرراً من شحة المياه خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وان الضرر سيكون على مياه الموارد بصورة مباشرة فضلا عن الحقول الزراعية وتربية الحيوانات بسبب غزو اللسان الملحي وصعوده إلى أعالي شط العرب.

▪️واضافت البجاري ان اهمال حكومة تصريف الاعمال برئاسة الكاظمي لهذا الموضوع المهم والحيوي يعد نوع من انواع الارهاب لان فيه موت بطىء للمواطن البصري حيث لا زالت الى الان تتفرج تلك الحكومة البائسة .

▪️وتابعت البجاري كنا نتوقع من حكومة تصريف الاعمال ان تضع حلول رقمية دقيقة وخاصة من قبل وزارة الموارد المائية لإطلاق الكميات الكفيلة بإيقاف زحف اللسان الملحي على الأقل من رافد قناة كتيبان لكن حدث العكس وقامت الحكومة بالتصويت لقرار تحويل تخصيصات البصرة من الموازنة التشغيلية الى خليجي (٢٥) !! لاسيما ان هذه البطولة التي نعتز بتنظيمها من الممكن ان تمويل مركزياً وليس على حساب استحقاق أبناء البصرة .

▪️واختتمت البجاري نطالب وزارة الموارد المائية ومديرية الماء معالجة هذه الظاهرة كما ونطالب الحكومة بالتدخل المباشر وانهاء معاناة اهالي البصرة مدينة الخيرات والنفط من ملوحة المياة .
🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️🔸️️
#المكتب الإعلامي
2/8/2022

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد