محمد الفولى يوضح النظام الغذائي بعد عملية شفط الدهون

24 / متابعة

صرح الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات شفط الدهون وتكميم المعدة بجامعة عين شمس وصاحب مبادرة “صحتك أحلى بدون سمنة”، أن تناول الغذاء الصحي والمتوازن بعد إجراء عملية شفط الدهون من الامور الهامة جدا في مرحلة التعافي وحتى التماثل إلى الشفاء تماما، وكذلك الاستمرار في إتباع هذا النمط الصحي من شأنه أن يجعل شفط الدهون عملية ناجحة حتى لا تعود الدهون بعده إلى الجسم مرة أخرى.
وقال الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات شفط الدهون وتكميم المعدة، إن اتباع نظام غذائي مناسب ومتوازن سيمنع الكثير من زيادة الوزن التي تحدث مع عادات الأكل غير الصحية، ومن أجل الحفاظ على نتائج جيدة بعد شفط الدهون ويجب علي المريض دمج المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون في النظام الغذائي ، مع تقليل تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة.
وأكد الدكتور محمد الفولى، يساعد تناول العديد من الوجبات الأصغر على مدار اليوم في الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك ومنعك من الشعور بالحرمان بين الوجبات، كما أن كثرة الماء مهم أيضا فشرب كمية كافية من الماء خلال اليوم يساعد على السيطرة على الجوع ، ويحافظ على عملية الأيض الصحية ويساعد في الهضم.
وأضاف الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وتنسيق القوام، أنه على الرغم من أن عملية شفط الدهون يمكن أن تحسن بشكل كبير معالم الجسم ، فلا يزال يمكن أن يزداد الوزن بعد شفط الدهون إذا عدت إلى عاداتك الغذائية غير الصحية القديمة ولذلك يجب القيام بحماية استثماراتك في نفسك والبدء في إجراء تغييرات أسلوب حياتك قبل اجراء العملية من خلال دمج عادات الأكل الصحية واختيار أسلوب حياة صحي ، كى ستستمتع بشكلك الجديد لفترة طويلة.
وتابع الدكتور محمد الفولى، يجب تجنب ممارسة الأنشطة الشاقة حتى لاتنجم عنها اية مضاعفات تهدد العملية وتجنب ارتداء الملابس الضاغطة التي تؤثر على مناطق الجراحة، واتباع نظام غذائى صحى يسهم في التعافى السريع بعد إجراء عملية شفط الدهون، من خلال تناول الأطعمة الغنية الجيد بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد جسمك على استعادة قوته.
وطالب الفولى بتجنب تناول الملح لأنه يشجع الجسم على الاحتفاظ بالمياه مما قد يؤدي إلى تفاقم التورم، لذا اختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم وزيادة تناول البروتين لأنه يساعد في التئام الجروح ، وكذلك إعادة نمو الجلد والعضلات، لذا يجب أن تحتوي كل وجبة أو وجبة خفيفة على مصدر جيد للبروتين.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد