أبرز ألقاب نجوم كرة القدم العراقية عبر التاريخ

أبرز ألقاب نجوم كرة القدم العراقية عبر التاريخ…
الصحفي الرياضي / شاكر محمود علوان
كثر الحديث عن أبرز الأسماء التي نالت القابا” شخصيا” في تاريخ كرة القدم العراقية يبقى السؤال المثير للجدل دائما.. من هم هؤلاء اللاعبين التي نالت أسمائهم عبر التاريخ الكروي العراقي من قبل الجماهير التي لازالت هي من تقرر تلك المسميات وبعض المعلقين منهم المحليين والعرب ؟ في ما يأتي مجموعة من أبرز الألقاب والأسماء التي اشتهر بها نجوم كرة القدم العراقية عبر العقود الماضية وليومنا هذا، رغم ذلك أن هناك العديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم العراقية لم يذكر لها التاريخ بهذه الالقاب ، بالإضافة إلى ذلك القائمة قابلة للنقاش كل حسب رؤيته وقناعاته، حيث لا يوجد أي قائمة يمكن أن تحظى بموافقة الجميع، وإليكم الأسماء. جمولي عباس (السد العالي) حسين هاشم (المعلم) هشام عطا عجاج (خنتو العرب) حامد فوزي (ياشين العرب) صاحب خزعل (الصخرة السوداء) عبد كاظم (ملك التغطية) دوكلص عزيز (جنرال خط الوسط) هادي احمد (مايسترو خط الوسط) فلاح حسن (الثعلب الماكر) حسين سعيد والراحل احمد راضي مناصفة ( لاعبا القرن)
نزار اشرف (اللاعب الشيطان) مهدي عبدالصاحب( مستر مرسيدس) ناظم شاكر (ابو غزالة) يونس عبدعلي (الغزال الاسمر) يونس محمود (السفاح) علاء عباس( الاباجي ) طارق عزيز( الرأس الذهبي)
جليل حنون (ثعلب الكرة البصرية) علي حسين (جلاد الحراس) ستار خلف (ياشين العرب) كاظم وعل (البطل) كاظم شبيب (شيلتون العراق) حسام نعمة (بيلية العرب) وقاسم محمد ( ابو حمرة) وعلاء احمد ( الماكنة البشرية) واحمد خضير ( باجيو) وحازم جسام ( المهندس) وثامر يوسف ( القناص) وهناك اسماء كبيرة تصدرت المشهد الكروي العراقي ولكن بدون لقب كروي أمثال حسن فرحان والإخوين خليل وكريم علاوي وحارس محمد وناطق هاشم وهوار الملا محمد وعماد هاشم وإبراهيم سالم والاشقاء الأربعة مظفر وصباح ورياض واسامة ال نوري وعدنان درجال وعادل خضير وعماد جاسم وليث حسين وحبيب جعفر والقائمة تطول وعذرا” لمن لم يذكر اسمه وكان خير ممثل للكرة العراقية..

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد