وزير الرياضة يشهد إطلاق فعاليات مبادرة “القائد القدوة

*وزير الرياضة يشهد إطلاق فعاليات مبادرة “القائد القدوة”*

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، إطلاق فعاليات برنامج “القائد القدوة”، والذى يحمل شعار “الوعى بالقدوة”، بتنفيذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، ورئاسة شرفية للفنان القدير محمد صبحى.

تتيح المبادرة المشاركة فى اختيار النماذج التى تستحق تسليط الضوء عليها فى مختلف المجالات “العلمية، الأدبية، الدينية، التنموية، الفنية، السياسية، الرياضية”، وغيرها من المجالات، وتقديمها كقدوة للنشء والشباب.

أكد الدكتور أشرف صبحى على أهمية تسليط الضوء على القدوة التى يحتذى بها النشء والشباب داخل المجتمع فى شتى المجالات، والتعرف على تجارب نجاحها ، فى ضوء السعى نحو إعداد جيل مثقف واعٍ قادر على حمل لواء التنمية والتطور للبلاد.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى دور الأسرة، والمؤسسات الدينية والتربوية والتعليمية، ومراكز الشباب، والأندية الرياضية وغيرها من المؤسسات فى التكوين الإيجابى للشخصية، وعليها أدوار كبيرة فى التوعية بنماذج القدوة لما لها من أدوار عديدة فى التأثير الملموس على التنشئة، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق داخل المجتمع.

من جانبه، أشاد الفنان محمد صبحى بدور وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ مبادرة “القائد القدوة”، والتى سيكون لها بالغ الأثر فى نفوس أبناء مصر من النشء والشباب فى تعريفهم بالنماذج الإيجابية فى شتى المجالات، مشيراً إلى أهمية الفن فى تعزيز هذا الدور، وتوصيل الرسالة إلى عدد كبير من أبناء الوطن بما يُحفز على إتخاذ تلك النماذج “قدوة” ملهمة لهم.

حضر إطلاق المبادرة الفنان محمد صبحى الرئيس الشرفى للمبادرة الوطنية “القائد القدوة”، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة منهم اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذى للوزارة، أحمد عفيفى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، وعزة الدرى رئيس الإدارة المركزية للطلائع، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، وأحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد