الديوانية : جلسة حول توعية المجتمع على أهمية التصفح الامن وحماية البيانات والامن الرقمي

الديوانية /  تركي حمود

نظمت مؤسسة سما الابتكار للتنمية المستدامة جلسة توعوية بعنوان توعية المجتمع على  أهمية التصفح الامن وحماية البيانات والامن الرقمي في نقابة المهندسين فرع الديوانية  بمشاركة عدد من المهتمين في مجال التنمية والطلبة.

وتضمنت الجلسة مناقشة عدة محاورها تناولت خلاله التدريسية في كلية الادراة والاقتصاد  بجامعة القادسية المدرس المساعد عدوية حاتم حسان دور مواقع التواصل الاجتماعي  في زيادة ظاهرة العنف الإلكتروني ضد الفتيات ناقشت خلاله ثلاثة محاور الاول  تعريف لمواقع التواصل الاجتماعي الاثار الايجابية والسلبية و الثاني مفهوم العنف ضد المرإة اما المحور الثالث فتضمن شرح جداول احصائية عن نسب استخدام التقنية  الرقمية.

بعدها جرت محاورات بين المشاركين والباحثين  عن الاسباب التي تؤدي الى العنف والتحرش الالكتروني وكيفية تأثير العالم الرقمي على تغير القيم والهوية الاجتماعية  وعن دور الشباب الناضج  في عدم الادمان في التعامل مع المواقع وعدم الانجراف لنشرالقيم الغربية الغريبة على مجتمعنا العربي .

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد