وكيل وزارة السياحة اليمنية يشيد بجهود جامعة إب في مجال بناء القدرات وتطوير السياحية الداخلية

وكيل وزارة السياحة اليمنية يشيد بجهود جامعة إب في مجال بناء القدرات وتطوير السياحية الداخلية

اليمن /عبدالخالق الجنيد – عبدالغني اليوسفي

أكد وكيل وزارة السياحة لقطاع خدمات المنشآت صادق محسن صلاح ، حرص قيادة الوزارة على تطوير السياحة الداخلية في إطار التوجهات الحكومية نحو تحقيق التعافي والإنعاش الاقتصادي في البلاد.

وأوضح خلال إنعقاد جلسات مناقشة بحوث التخرج للدفعة الرابعة عشر من قسم السياحة والفنادق بكلية العلوم اﻹدارية بجامعة إب، أن لدى الوزارة خطة لتنمية السياحة الداخلية وتجاوز تحديات ال ع د وا ن والحصار واستهدافه المباشر وغير المباشر للبنية التحتية السياحية.

وأشاد الوكيل صلاح بجهود جامعة إب ودورها في تنمية المهارات وبناء القدرات في مجال الادارة السياحية والتوعية بالسبل المعرفية والعلمية للحفاظ على استدامة موارد السياحة البيئية وتطوير العمل السياحي .. مؤكدا الحرص على إعطاء اﻷولوية في التوظيف في المنشآت العامة والخاصة لخريحي قسم السياحة والفنادق بما يكفل تحسين جودة الخدمات السياحية والإرشاد السياحي.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي .. أكد عميد كلية العلوم اﻹدارية بحامعة إب الدكتور لطف راجح الجحيفي، أهمية القطاع السياحي في رفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مبادئ الصمود والتحدي في مواجهة ال ع د وا ن ..لافتا الى ضرورة إعداد خطط وبرامج هادفة لتحقيق التنمية السياحية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

ولفت الدكتور الجحيفي الى أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ على البيئة الطبيعية عموما والبيئة السياحية على وجه الخصوص .. مؤكدا اﻹستمرار في تخريج الدفع المتسلحة بالعلم والمعرفة والقادرة على التعامل مع معطيات العصر وتوظيفها لخدمة المجتمع.

فيما تطرق رئيس قسم السياحة والفنادق الدكتور محمد النقاش الى الخصائص السياحية والمكونات البيئية بمحافظة إب ..محذرا من مخاطر ارتفاع نسبة التلوث بالمحافظة وأثره على العرض والطلب السياحي.

وشدد الدكتور النقاش على ضرورة تعزيز علاقة التكامل بين الجامعة ومكاتب السياحة والنظافة وحماية البيئة والطهات ذات العلاقة للحفاظ على البيئة الطبيعية والسياحية ..مشيدا بمستوى تطور أعمال النظافة خلال اﻵونة الاخيرة على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وفي ختام الفعالية التي تخللتها مناقشات الابحاث المقدمة من خريجي قسم السياحة والفنادق ، تم تكريم وكيل الوزارة لقطاع خدمات المنشآت تقديرا لدوره في دعم الحركة السياحية بالمحافظة.

كما تم تكريم مدراء عموم مكاتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ، وحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي، ومديير عام الثقافة و مديرعام صندوق النظافة والتحسين خالد غالب، والاعلام بجامعة إب علي حمود درموش ، كما جرى تكريم مدير إدارة الاعلام بالجامعة علي العمري، وعضو جمعية الكتاب السياحيين مدير سياحة واعلام السياني المستشار /عبدالغني اليوسفي، وسلوي العذري وعدد من الجهات الداعمة .

حضر الفعالية نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين للشئون المالية واﻹداراية بالمحافظة أحمد المساوى ، ومدير الموارد ماجد البخيتي ، وعضوا لجنة المناقشة الدكتور طه الصوفي ، والدكتورة برديس العقاب، وعضو هيئة التدريس بقسم السياحة اﻷستاذ عبدالغني الحميري ونائب مدير الشرطة السياحية عدد من المهتمين في تطوير العمل السياحي بالمحافظة .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد