محافظ الديوانية يلتقي وزيرة الإعمار ويطالب بحسم كافة الملفات والمعوقات لإكمال مشروع المجاري

الديوانية /  تركي حمود

التقى محافظ الديوانية  زهير علي الشعلان  وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات العامة المهندسة  نازنين محمد وسو بمقر الوزارة في العاصمة بغداد .

وجدد الشعلان خلال اللقاء مطالبه بحسم كافة الملفات والمعوقات لإكمال العمل في مشروع  مجاري الديوانية الكبير وإعداد خطة عمل لتأهيل وإعمار المناطق والأحياء التي أكملت شركة نور الأفق المنفذة للمشروع أعمالها في تلك المناطق وملف مشروع مجاري غماس ومشروع مجاري قضاء الحمزة الشرقي .

وقال كما طالبنا بإنشاء مشاريع ماء في قضاء عفك و قضاء البدير وقضاء الحمزة الشرقي  وحل أزمة شحة الماء الصالح للشرب في تلك الإقضية  فضلا عن متابعة المشاريع المنفذة  من قبل الوزارة في محافظة الديوانية وتنفيذ الخطط الأستثمارية التي وضعتها الوزارة في مشاريع المياه  الثقيلة واهمية تطوير قطاع البلدية والبلديات .

ودعا الى معالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذ العمل في مشروع الخط الناقل للماء الصالح للشرب في المحافظة .

واشار  الى  ضرورة إنجاز مشروع ماء الشامية 4000 متر مكعب في الساعة ومشروع ماء الصلاحية ، و إنجاز مراحل العمل في طريق الممر الثاني ( غماسالحمزة الشرقي ) و إنجاز المرحلة الثانية  من طريق سيد محيل ناهيك عن حسم الملفات التي تعاني منها المحافظة لاسيما المتعلقة بالأسكان والأعمار والطرق والصرف الصحي والجسور والمباني الأمر الذي يتطلب  التوسع في المشاريع  والبنى التحتية في شتى المجالات الخدمية .

مشيرا   الى ضرورة إلزام الشركة المنفذة بالألتزام بالسقف الزمني لإنجاز مراحل العمل منها مشروع مجسر الجمهورية الذي أخذ يربك حركة المرور ويتسبب بتفاقم معاناة المواطنين نتيجة تباطؤ العمل وضعف قدرة الشركة على التسريع بمراحل انجاز المشروع.

من جهتها اكدت وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات العامة ان الوزارة جادة في انجاز المشاريع الموكلة اليها في محافظة الديوانية وحل جميع المعوقات التي تعترض سيرالعمل فيها عن طريق المتابعة والزيارات الميدانية للمشاريع ، واعدة بزيارة قريبة الى محافظة  الديوانية .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد