الهيأة الادارية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع ذي قار تعقد اجتماعها الدوري وتصدر بيانا بهذا الشأن

الهيأة الادارية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع ذي قار تعقد اجتماعها الدوري وتصدر بيانا بهذا الشأن

 

عقدت الهيأة الادارية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع ذي قار يوم السبت ٢٣ / ٧ / ٢٠٢٢ الساعة العاشرة صباحا اجتماعا دوريا استهل بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الفرع عبد الحسن النصر الله بعدها تم مناقشة الواقع السياسي للبلد ودور الاعلام في تهدأت الوضع وتوحيد الخطاب الاعلامي بهدف حلحلت بعض النقاط العالقة ثم تطرق الاجتماع الى محاور عده حيث اكدت الهيأة الادارية بأجتماعها على متابعة انتساب خريجي كليات الاعلام الجدد وترويج معاملات انتسابهم كما تم التأكيد على متابعة قضايا الابتزاز واتباع السياقات القانونية والمهنية للحد من هذه الظاهرة ان وجدت فيما ناقشت الهيأة الادارية بأجتماعها ايضا ترويج معاملات قطع الاراضي للصحفيين والاعلاميين ووضع آلية عمل ممنهجة لها كما تم مناقشة اقامة دورات وورش عمل لتطوير مهارات جميع الصحفيين وخريجي الاعلام وبمختلف المجالات بالتنسيق مع الجهات المعنية وستحدد المواعيد لاحقا وجرى خلال الاجتماع الاتصال هاتفيا بالسيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والتباحث معه حول غلق الباب بوجه جميع المنتفعين والمروجين لمعاملات قطع الاراضي وتجديد الهويات وحصرها بالفرع للحد من هذه الظاهرة التي شكى منها الكثيرمن الزملاء والزميلات وعدم التعامل معهم اطلاقا واكد الزملاء اعضاء الهيأة الادارية خلال الاجتماع على ضرورة زيارة الزملاء الصحفيين المرضى والاطلاع على احوالهم الصحية ومد يد العون لهم ومشاركة جميع الزملاء بأفراحهم واحزانهم وبعد الانتهاء من مناقشة جميع محاور الاجتماع خرج المجتمعون بالمقررات التالية :
1 – ترويج معاملات قطع الاراضي وتجديد واصدار الهويات يتم من خلال فرع النقابة حصراً وبخلافه فأن النقابة غير مسؤولة عن ذلك ويتحمل صاحب العلاقة المسؤولية كاملة .
2- وضع جدول زمني لزيارة الدوائر والمؤسسات الرسمية لاطلاعهم على الية عمل فرع النقابة والتعاون مع جميع المؤسسات الصحفية والاعلامية للحصول على المعلومة الصحيحة ومن مصدرها وتذليل بعض المعوقات التي تواجه الزملاء في عملهم .
3- التأكيد على ضرورة التواصل مع فرع النقابة لتوثيق الروابط فيما بينهم .
4- التأكيد على اقامة دورات وورش عمل وبأشراف محاضرين اكفاء لتطوير مهارات الزملاء من خريجي كليات الاعلام وتأهيلهم للعمل الميداني .
5 – ضرورة اتباع السياقات المهنية في العمل الصحفي بعيدا عن الاحتكاك وتوخي الدقة في نقل الخبر ونقل المعلومة الصحيحة .
6 – في حالة وجود ابتزاز لاي صحفي واعلامي لاي غرض كان تقديم شكوى تحريرية الى فرع النقابة للتحقيق بها ورفعها الى المركز العام لاتخاذ القرار اللازم بذلك .
7- السعي الجاد مع جميع الجهات المعنية لايجاد فرص عمل للزملاء خريجي كليات الاعلام وتخصيص نسبة لهم في التعيينات حالهم حال بقية الشرائح من الخريجين .
وبعد الانتهاء من المقررات التي خرج بها الاجتماع تمنى السيد رئيس فرع النقابة والسادة اعضاء الهيأة الادارية كل الخير والتوفيق لجميع الزملاء الاعلاميين والصحفيين في اداء مهامهم .

نقابة الصحفيين العراقيين
فرع ذي قار

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد