عالية نصيف: (صبي المفتشية السابق) يتباكى في مراكز الشرطة لاستصدار دعاوى الهدف منها التشهير فقط الكمارك ،،،تحريات المنطقة الشمالية تضبط ( ٧) شاحنات مخالفة للضوابط والشروط الكمارك ،،، اعادة اصدار ارسالية الى الجانب الاردني من قبل مركز كمرك طريبيل الحدودي و ضبط ارسالية اخرى مخالفة من قبل تحريات كمرك المنطقة الغربية عند مد... بوابة عشتار تسقط دعوى تغريم الرافدين والقضاء يضع الجميع في مواجهة الحقيقة وزارة الاعمار: وتائر عمل متصاعدة في مشروع صيانة وتأهيل طريق بغداد ـ كركوك وزارة الاعمار: مختبرات النجف الانشائية انجزت (8133) فحصاً في شهر تموز الماضي من كربلاء المقدسة... مدير عام النقل البري يعلن نجاح خطة الشركة في نقل زائري الامام الحسين عليه السلام سلطة الطيران المدني: أستقبال أكثر من 17 ألف زائر لأداء زيارة عاشوراء شرطة الديوانية تلقي القبض على تاجر مخدرات بحوزته نصف كغم من الكريستال قيادة شرطة بابل تضبط قرابة الـ٣٥٠ حبة مخدرة وستين غراما من مادة الكريستال وتلقي القبض على حائزيها

معطيات الواقع وطموح المستقبل لصلاة الجمعة الموحدة للتيار

محمد فخري المولى

الصلاة الموحدة بمدينة الصدر
شهدت حالة من الشد وجذب بالتصريحات مما ذكرني بموضوع بعثه لي احد الاخوة 👈🏻 بكم تبيع اخيك ؟
لا اعلم هل البحث عن الزلات والاخطاء طريق للمحبة والبناء ام العكس وهل ( كلمةً ) هنا او هناك تفسر ويتغير معنى الكلام عندها او ما يسمى عاميا التحريف هو منهج لاثارة الفتن ام غير ذلك .
مدينة الثورة هي احدى منجزات الزعيم عبد الكريم السكنية إضافة إلى منجزات سكنية اخرى وسميت بعد التغيير بمدينة الصدر تخليدا للشهيد السيد محمد صادق الصدر .
المدينة كانت لها وقفات منذ عقود لكنها بدأت أكثر تماسكا بعد استشهاد الصدر الثاني عام 1997 هذا التماسك المستمر سمح لها ان تكون مدينة لها اسم وتاثير واضح بالمشهد السياسي والاجتماعي واستمر هذا التاثير لما بعد عام 2003 وهو مستمر ومتجدد وفاعل الى الان .
المدينه شهدت فعاليات اجتماعية عديدة نتيجة احداث كثيره منذ التاسيس الى اليوم .
نود الاشارة هنا اننا نتحدث عن مجتمع كبير عدديا ومستوى ثقافي مختلف ومتعدد ، لذا اي حالة وحدث وتبعاتهما على ارض الواقع لن تكون وردية ومثالية ، لكنها متجددة ومميزة بتجددها ونحن نتحدث عن مدينة يستخدم رقم 4 اربعة مليون نسمه للتعبير عن عدد سكانها ، هذا الكم العددي يضم بطياته القادة والرموز الدينية والعشائرية والفكرية والثقافية والاجتماعية والتجار والصناعيين والكسبة وكذلك البسطاء ، كل هذا التنوع ببودقة واحدة لن يكون واقع حالها مثاليا .
لننتهي حيث الصلاة من جديد ، دعى السيد مقتدى الصدر لصلاة موحدة وكانت المدينة تستقبل ضيوفها بشكل مميز ككرم اهلها الطيبين وكعادة كل العراقيين بالكرم والجود كما بكل الفعاليات المجتمعية العامة منذ فترة ، اذن لا جديد وتحديدا منذ عام 1997 بدء احداث المدينة مرورا بعام 2003 الى 2022 صلاه موحده والتجمع يزداد تنظيما يوما بعد يوم لمختلف المناسبات الدينية والاجتماعية .
الصلاة بالاتجاه الوطني رسالة قوة للعراق واهله الطيبين اننا باتجاه التماسك لا الفُرقه .
الرسائل السياسية والاجتماعية والمجتمعية للصلاة هي ناتجة عن معاناة شعب باكمله وليس التيار فقط ، نذكر عدد منها :
• حكومة الأغلبية حل ناجع للاداء الحكومي المُحبط للآمال للوزارات بل لكل الجهاز التنفيذي .
• بيت البلاء العراقي الفساد والمفسدين لذا من اول المهام الوطنية الاصرار على محاسبة الفاسدين والمفسدين والضرب بيد من حديد بأعلاء صوت القانون وقوته .
• تغيير النظام السياسي الى شكل جديد بغير الطريقة
التي حكم بها العراق منذ التغيبر ٢٠٠٣ الى الان مطلب لكل من لم يتنعم بخير المحاصصة ومغانمها لان المواطن البسيط منذ التغيير الى الان يعاني بل ازدادت همومه وتناسى احلامه فتغيير شكل الحكم ليس منقصة بل تصحيح لبناء مستقبل الاجيال اولا .
• تشكيل حكومة مهنية مستقلة من الكفاءات ترضي الشارع العراقي وهذا مايتمناه جميع العراقيين بالمناسبة الاستقلالية هنا ان يتبنى الحكومة جهة سياسية قوية وطنية تساند رئيس الوزراء بقرارته ولا تسمح للمصالح الشخصية والخاصة بالعمل كضاغط عليها ، اما تجربة الشخوص المهنية المستقلة فهي شماعة لتعليق الاخطاء والاخفاق وطريق للسرقات لانها تجاوزت المغانم .
• لا منة بين الاهل عند الشدائد وخصوصا مرحلة داعش لكن هناك تقدير لكل المواقف البطولية والاجتماعية والانسانية .
هذه الخلاصة ما نظرته صلاة الجمعة الموحده للتيار باتجاه الوطن والوطنية والمواطنة الصالحة .
التأكيد على كل ما تقدم من رؤى وطنية سيصطدم بصخرة كل من لا يريد الخير والاستقرار للعراق واهله الطيبين وطبعا بدعم من الفاسدين والمفسدين الذين يعلمون جيدا ان قوة القانون المعزز بقوة الحكومة والمدعوم بقوة وتماسك القوى السياسية والفرقاء السياسين ، فانطلقوا للتحريف والتزوير وتسريب المقاطع .
ختاما التيار والاطار والكرد والسنة وباقي الاطراف المحترمة ونحن نتحدث عن قوى سياسية لها الفاعلية على تشكيل الحكومة ضمن النظام البرلمانيّ من هذا المنطلق فقط ذكرنا بعض المسميات .
الاطراف السياسية عليها ان تتذكر مقولة بكم تبيع اخاك من الزلات والاخطاء وسوء التفسير للكلمات والجمل والعبارات والمقاطع المسربة التي يمكن ان ينزلق البلد بأكمله الى الهاوية بسببها .
لا نسمها نصيحة لكن لنُطلق عليها استئناس براي مُحب نصوح لا تنجرفوا بالرد والرد المقابل بل انطلقوا للحوار المباشر الصريح وان كان فيه عتاب لكنه أفضل من تُترك الساحة والوسط الجماهيري لكل الاطراف لمن لا يأُمن بوائقه .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد