محافظ ميسان ” يضع حجر الاساس لمشروع انشاء خط كهرباء 132 kv من محطة ميسان التحويلية 400 kv في البتيرة الى محطة الكميت

24 / ميسان

وضع محافظ ميسان ” علي دواي لازم” ،  السبت 23 تموز 2022  ، حجر الاساس لمشروع انشاء خط 132 kv من محطة ميسان التحويلية 400 kv في البتيرة الى محطة الكميت والذي ينفذ من قبل شركة قناديل الخليج  للمقاولات ضمن تخصيصات المحافظة .

وذكر المحافظ : بان المشروع بعد انجازه سيغذي خطوط شبكة الكهرباء في قضاء الكميت وناحية علي الشرقي وقضاء علي الغربي ، مبينا، بان تجهيز الطاقة الكهربائية للقاطع الشمالي غير مستقر مع انخفاض في كفاءة الطاقة المجهزة وسيكون هنالك استقرار في الطاقة الكهربائية المجهزة بعد إدخاله للعمل و حتى في التوسع السكني والنمو السكاني المستقبلي للسنوات العشر القادمة .

واوضح ” بان المشروع كان مدرج ضمن خطط وزارة الكهرباء ولعجز الوزارة من تنفيذه ، وبعد التنسيق من قبل محافظة ميسان معها  تمت مناقلة المشروع من وزارة الكهرباء الى محافظة ميسان وادرج ضمن خطة المحافظة لعام 2021 وتم اعلانه واحالته الى شركة مختصة .

واكد محافظ ميسان : بانه سيتم المباشرة بالمشروع خلال الايام القليلة القادمة ، وان تنفيذه بالمواصفات المطلوبة وبالمدة المحددة ، مشيراً، الى ان خطة عام 2022 ستكون خطة واسعة ومتنوعة في نوع المشاريع وعددها ولكافة القطاعات والتي تم تخصيص مبالغها ضمن قانون الامن الغذائي والتنمية الطارئ بعد المصادقة عليها من قبل وزارة التخطيط وتمويلها من قبل وزارة المالية ستتم المباشرة بأعلان واحالة المشاريع المهمة والنوعية في عموم المحافظة ولمختلف القطاعات.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد