البيت الثقافي اربيل في ضيافة الباحث الموسوعي جلال زنكبادي

البيت الثقافي اربيل في ضيافة الباحث الموسوعي جلال زنكبادي

كتبت: هدى العاني.
بيتنا الثقافي متمثلاً بالإعلامية هدى العاني يحلّ ضيفاً على الباحث والكاتب جلال زنكبادي وزوجته تلك المرأة العصامية التي ساندت مسيرته الثقافية بحضور الشاعرين السوريين سامر كحل واحمد محمود في منزله بمدينة أربيل.
وجرى الحوار حول العديد من الموضوعات الثقافية ودور البيت الثقافي الفعّال في تسليط الاضواء والمساهمة في نشر النتاجات الثقافية من خلال فعالياته المتنوعة، كما ابدى زنكبادي رغبته في اجراء توقيع كتابه القادم في رحاب بيتنا الثقافي.
وبدورها شكرت العاني نيابة عن مدير وكادر البيت الثقافي هذا الثناء وحسن التقدير لمنحنا الثقة التي لم تأت إلا بالاجتهاد والمثابرة، كما شكرته على حسن الضيافة مبدية استعداد البيت الثقافي الدائم لدعم كافة النشاطات التي تخدم الحركة الثقافية الادبية منها والفنية.
جدير بالذكر ان جلال حسين محمد زنكبادي هو كاتب وناقد وباحث وشاعر ومترجم من مواليد كردستان العراق عام ١٩٥١، ورغم فقده لحاسة السمع اثر حادث انفجار لم يحبط هذا الامر من عزيمته في البحث و الابداع والتواصل مع الاخرين فقد سخر حياته للتأليف والترجمة فهو صاحب كتاب (الكردلوجيا) كما صدر له ما بين عامي ٢٠٠٤ و٢٠١٤ عشرون كتاباً توزعت بين القصة والشعر والتأليف والترجمة، فقد ساعده في ذلك اتقانه للهجات الكردية الرئيسية كما يتقن كل من اللغات العربية والانكليزية والفارسية والتركية والاسبانية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد