للتدقيق بنوعية طحين الحصة التجارة ..فرق الرقابة التجارية تنفذ اكبر حملة تفتيشية للتدقيق بعمل المطاحن الاهلية والحكومية في المحافظات

24 / متابعة

رصدت الاجهزة الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة العديد من المخالفات في عمل المطاحن الاهلية ووكلاء المواد الغذائية بعد حملة التدقيق في نوعية الطحين المجهز للمواطنين من خلال عمليات جرت لتفتيش المطاحن الاهلية والحكومية في بغدادوالمحافظات بعد الاعلان عن تجهيز وجبة جديدة من الطحين لعموم مناطق البلاد .

وجاء في بيان لدائرة الرقابة التجارية والمالية ان الفرق الرقابية التابعة للدائرة في بغداد والمحافظات بدأت حملة واسعة للتدقيق بنوعية الطحين المجهز للمواطنين في عموم مناطق البلاد والاشراف على اليات الطحن والتجهيز للوجبة الخامسة التي اعلنت الوزارة اطلاقها في جميع المحافظات.

مدير عام الرقابة التجارية محمد حنون اشار بأن فرق الرقابة التجارية في الوزارة شرعت بخطة تدقيقية وتفتييشيه لعدد كبير من المطاحن في خطوة استباقية للتدقيق في نوعية الطحين المجهز للمواطنين ومنع حالات التحايل والتلاعب في عمليات الطحن والمساهمة في كشف حالات الخلل في النوعيات واستبدالها بنوعيات اخرى من نفس المطاحن المخالفة وفرض غرامات واجراءات قانونية للحد من هذه المخالفات .

حنون اكد بان نوعيات الطحين المجهز للمواطنين بدأت تتحسن وتختلف عن كل الاعوام السابقة نتيجة الاجراءات المتخذة من قبل الوزارة فضلا” عن اليات الفحص المختبري المشددة في استلام الحنطة المسوقة من الفلاحين وعمليات التدقيق وفحص الرصيد التي تشارك بها فرق من جهاز الامن الوطني والرقابة التجارية وتعمل في رصد المخالفات واتخاذ اجراءات عاجلة بحق المخالفين ، مشيرا” الى ان الفرق الرقابية التي عملت في جميع المحافظات وبعضها مرسلة من مركز الدائرة في بغداد رصدت مخالفات كثيرة في عمليات الطحن في بعض المطاحن بعد ورود اخبارات من المواطنين حيث تم استبدال النوعيات باخرى من نفس المطاحن واتخاذ اجراءات بحق المطاحن المخالفة وفق شروط العقد الموقع مع هذه المطاحن .

حنون اكد بان عمليات التفتيش شملت مطاحن في اغلب المحافظات وان فرق اخرى ستبدأ العمل في محافظات اخرى من ضمنها المطاحن في اقليم كردستان بالتنسيق مع وزارة التجارة في الاقليم استنادا لخطة مشتركة هدفها توزيع الطحين الجيد على المواطنين ومنع عمليات التحايل والتلاعب بالنوعيات .
البيان اهاب بالمواطنين التعاون مع الفرق الرقابية والابلاغ عن اي مخالفة في نوعيات الطحين المجهز وبقية مواد السلة الغذائية من خلال الاتصال بمواقع الوزارة الخاصة بالشكاوى او بدوائر الرقابة التجارية والمالية في جميع المحافظات .

البيان اشار الى عمليات تفتيش شملت وكلاء المواد الغذائية في مناطق مختلفة تم وضع اليد فيها على مخالفات في عمليات التجهيز وتأخير في ايصال حصة المواطنين خلال فترة ٣٠ يوم التي حددتها الوزارة في مخازن الوكلاء بعدها تعاد الى مراكز القطع منعا” لتعرضها للضرر .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد