وزارة الكهرباء تمضي مع شركة مصدر الإماراتية ، لتنفيذ محطات الطاقة الشمسية وبيع الطاقة بين البلدين

وزارة الكهرباء تمضي مع شركة مصدر الإماراتية ، لتنفيذ محطات الطاقة الشمسية وبيع الطاقة بين البلدين.

بغداد- إعلام وزارة الكهرباء

ابرمت وزارة الكهرباء في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ، عقداً استشارياً قانونيا مع شركة مصدر الإماراتية ،وهو من جملة الاجراءات اللازمة لإنشاء محطات للطاقة الشمسية ، بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع ( عن الوزير) ، ومدير عام الدائرة الفنية في مقر الوزارة ، فيما وقع العقد مدير عام الدائرة القانونية السيد ( محمد العزاوي ) عن الجانب العراقي ، ومدير عام شركة إيڤرشدز سذرلاند ( توفيق الطباع ) عن الجانب الاماراتي .

تضمن العقد إنشاء محطات للطاقة الشمسية بقدرة ( ١٠٠٠ ميگاواط ) كمرحلة أولى ، في محافظات ( ميسان ١٠٠ ميگاواط ، ذي قار ٤٥٠ ميگاواط ، نينوى ١٠٠ ميگاواط ، والأنبار ٣٥٠ ميگاواط ) ، وقد تم إستكمال إجراءات تخصيص الاراضي ، وتحديد مسارات خطوط النقل ، وقد باشرت الشركة بإجراء عمليات مسح الارض الطوبوغرافي ، وتقييم الاثار البيئية والاجتماعية وفحوصات التربة .

وكانت المفاوضات الخاصة بعقد شراء الطاقة قد وصلت مراحلها النهائية ، للبدء بإجراءات التمويل من قبل الشركة ، وإنشاء المحطات في المواقع المتفق عليها .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد