امسية ثقافية في البيت الثقافي الحديثي احتفاءً بديوان الشاعر “عامر حسين خبيب “

امسية ثقافية في البيت الثقافي الحديثي احتفاءً بديوان الشاعر “عامر حسين خبيب ”

اقامت شعبة البيت الثقافي في حديثة إحدى تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار مساء يوم الاربعاء ٢٢ / ٦/ ٢٠٢٢ أمسية ثقافية بمناسبة الاصدار الأول لديوان الاستاذ ( عامر حسين خبيب) والموسوم ( رحلة الشاعر).
حضر هذه الأمسية قائممقام قضاء حديثة الاستاذ مبروك حميد مهيدي وعدد من مثقفي ومبدعي ووجهاء المدينة.
ادار الجلسة الاعلامي “اسماعيل حامد فرحان” مقدما الشاعر لجمهور الحاضرين ومعرفاً بسيرته الذاتية واصداره الشعري الأول الذي ضم (٢٦) قصيدة جمعها بديوان اسماه ( رحلة الشاعر) لنتفاجئ باحدى قصائده تأخذنا الى مدينة الناصرية حيث جنوبنا الغالي أرض سومر وهو ابن مدينة حديثة اقصى غرب العراق ولكن عمله في سلك التدريس قاده الى هناك مدرساً للغة العربية في تسعينيات القرن الماضي وبالتحديد في متوسطة القدس للبنين في مركز مدينة الناصرية.
شاعرنا هو عضو رابطة الشعراء الشباب وعضو الملتقى الريادي في الرمادي شارك في عدد من المهرجانات آخرها مهرجان الحبوبي، كتب عنه الشاعر والأديب ” عبد المطلب حامد الراوي” في كتابه الموسوم ( شعراء معاصرون من الانبار).
تخللت الأمسية القاء مقتطفات من قصائده التي ضمها الديوان، اضافة لفتح باب الحوار والنقاش مع جمهور الحاضرين ومنهم الشاعر خلف دلف والباحث والمفكر طلال سالم الحديثي والكاتب عادل رافع الهاشمي وعدد آخر من الشخصيات الحديثية مما اغنى الأمسية بالمعلومات والثراء الفكري والشعري الذي يمتلكه الشاعر “عامر حسين خبيب”.
لتنتهي الأمسية بمنح الضيف الشاعر شهادتين تقديريتين تثمينا لابداعه وتميزه الشعري من قائممقامية القضاء وشعبة البيت الثقافي في حديثة مع باقة ورد.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد