مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

محافظ الديوانية يناقش مع وكيل وزير الزراعة الايراني الفرص الاستثمارية

الديوانية /  تركي حمود

التقى محافظ الديوانية زهير علي الشعلان، اليوم الاربعاء، وكيل وزير الزراعة الايراني الدكتور كاشفي والوفد الاستثماري الايراني المرافق له، لعرض الفرص الاستثمارية في المحافظة.

وقال الشعلان إن ادارة المحافظة عازمة على توفير البيئة المناسبة وتسهيل الاجراءات الإدارية امام المستثمرين، ومنح الاجازات الاستثمارية خلال أوقات قياسية بالتنسيق بين الدوائر المحلية ذات العلاقة مع هيئة استثمار الديوانية ، لتشجيع المستثمرين على دخول في  سوق المحافظة”.

واضاف أن محافظة الديوانية من المحافظات الزراعية, كون معظم اراضيها خصبة وصالحة  للزراعة, وتمتاز بعدة جوانب منها شبكة الطرق، وقربها من جميع المحافظات لكنها  تحتاج الى تقنيات حديثة لمنظومات الري والاسمدة العضوية لاستغلال الاراضي الزراعية  بشكل أمثل “.

مبينا “ان فقر المحافظة وانعدام الموازنات يوجب على الإدارة المحلية البحث عن بدائل لتعظيم الموارد، وخفض نسبة الفقر التي ارتفعت مؤشراتها بشكل كبير”.

لافتا الى أن “الوفد ابدى اهتمامه بالمشاريع الزراعية, وان تكون مركزا مهما لتسويق المحاصيل الزراعية في المحافظة، يمكن من خلالها خلق الاف الوظائف للخريجين والعاطلين  عن العمل”.

مؤكدا “انفتاح المحافظة على الشراكة مع الفلاحين والمزارعين لاستغلال الاراضي الزراعية واستثمارها وتطوير العمل فيها من خلال توفير المستلزمات الزراعية للإسهام بإنقاذ المحافظة من حالة الفقر وتشغيل العديد من العاطلين عن العمل”.

من جهته أكد وكيل وزير الزراعة الايراني الدكتور كاشفي “عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على دعوة الشركات والمستثمرين الايرانيين لزيارة المحافظة والاطلاع عن كثب على  ما فيها من فرص استثمارية ناجحة”.

مبيناً حرص الجمهورية على الاستثمار في مجال الزراعة والثروة الحيوانية فيالديوانية لتعظيم  مواردها الاقتصادية”.

من جانبه قال رئيس هيئة استثمار الديوانية رزاق  شبر إن “الهيئة عرضت على الوفد الايراني  العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية من خلال وجود الالاف من الاراضي الزراعية المخصصة للاستثمار في عموم المحافظة لبدء شراكة حقيقية تسهم بتنمية البنى التحتية والزراعية”.

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد