قصر الثقافة يحتضن جلسة شعرية جديدة لجمعية الأدباء الشعبيين في البصرة

قصر الثقافة يحتضن جلسة شعرية جديدة لجمعية الأدباء الشعبيين في البصرة

كتب – سعدي السند :
اعلام قصر الثقافة في البصرة

منذ ما يزيد عن عشرة أعوام وقصر الثقافة في البصرة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة يعزز تعاونه مع الاخوة والزملاء الاعزاء المبدعين الأدباء الشعبيين ويفتح أبوابه لكل أنشطتهم وفعالياتهم ولا يخلو أسبوع من تواجدهم وفي كل تلك الأعوام لتحتضنهم قاعة القصر في نشاط مميز من أنشطتهم المميزة دائما .

وكان نشاطهم الجديد خلال هذا الاسبوع هو باكورة جلساتهم بعد انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشعراء الشعبيين في بصرتنا الغالية العزيزة ليؤكدوا حضورهم الجميل دائما وهم يبدعون ويتألقون ويزدادون إبداعا بقصائد وفائهم لأغلى وأحلى وطن في الوجود هو العراق العزيز … فأنشدوا شعرا وانشدوا محبةً وجمالا شعريا بحضور عشاق الأدب الشعبي وعشاق الابداع الذي يرتبط ارتباطا لا مثيل له مع البصرة ومنذ تأسيسها والى الان فهي ام العطاءات والتاريخ الزاخر بقيم الجمال المعرفي والسبق المتقدم في اروع روائع الآداب والفنون والثقافة والعلم والاختراعات والاكتشافات التي مازالت موضع إعجاب أعظم الباحثين في كوكب الأرض.

و بدأت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء العراق وعلى ارواح الشعراء الشعبيين الراحلين ثم ألقى الشاعر قيس المالكي رئيس الجمعية كلمة حيّا فيها الحضور الأكارم وبارك للشعراء انتخاب هيئتهم الإدارية الجديدة مؤكدا عزم الجميع على أن يكونوا بمستوى المسؤولية في أداء واجباتهم بأروع ماتتطلبه المسيرة الشعرية في المدينة المعطاء .. كما شكر قصر الثقافة في البصرة على تعاونه الكبير جدا في التفاعل اللامحدود مع المشهد الثقافي في البصرة وبشكل خاص مع الجمعية.. ثم بدأت القراءات الشعرية الجديدة بحضور نخبة من أدباء مدينتنا وبمشاركة مليئة بالمحبة مثّل فيها قصر الثقافة الزميل باسم حسين غلب نيابة عن الزميل مدير القصر عبدالحق المظفر ونيابة عن كادر القصر .. وقد انشد في جلسة اليوم التي ادار اليتها الشاعر سالم الدبيسي …. الشعراء تموز المالكي وحسين الحاكم وفارس عجيل وحسن خليفة وعدنان الريحاني ومرتضى الحمد وكريم السوداني وعبدالله الشاوي وكانوا رائعين في تنوع قصائدهم وهي تحاكي يومياتنا المجتمعية وحب الوطن والفرح الإجتماعي والإنساني والتكاتف الأحلى على طريق الخير الدائم .
ثم وزعت بعد ذلك الشهادات التقديرية تكريما للمشاركين ولقصر الثقافة والقنوات الفضائية ووسائل الإعلام الأخرى .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد