مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

سجل مركز العراق لحقوق الإنسان في البصرة عدد من حالات الاعتقالات في المحافظة ، فيما كشف عن تطورات اعتقال الأستاذ الجامعي”.

سجل مركز العراق لحقوق الإنسان في البصرة عدد من حالات الاعتقالات في المحافظة ، فيما كشف عن تطورات اعتقال الأستاذ الجامعي”.

وقال مدير المركز علي العبادي في تصريح   إن”الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع عمليات الاعتقالات في المحافظة بحق الناشطين إذ تم رصد أكثر من عملية اعتقال في مركز المدينة اعتقال صحفي و مصور في قضاء الزبير بسبب انتقادهم لتردي واقع الخدمات في القضاء”.

وكشف أيضًا عن إقامة دعاوى قضائية بحق أكثر من 4 نشطاء في قضاء الدير شمالي البصرة فضلًا عن عشرات الدعاوى الكيدية السابقة.

وفيما يخص قضية الأستاذ الجامعي أحمد يحيى بتهمة انتقاد رئيس الحكومة المحلية في البصرة أسعد العيداني
يكشف العبادي عن”
نقل الأستاذ الجامعي إلى جهاز الامن الوطني، بعد ان كان موقوف في سجن شمالي البصرة.

و ويوجه العبادي تساؤله إلى رئيس جهاز الأمن الوطني و وزير الداخلية و القائد العام للقوات المسلحة : لماذا يُعتقل نشطاء الرأي العام و ويودعون في سجن جهاز الامن الوطني الذي يحارب الارهاب و الجريمة المنظمة و عمليات الابتزاز لا يمكن إن يكون أداة تصفية للناشطين.

و يحمل العبادي الحكومة المحلية في البصرة و المركزية في بغداد سلامة جميع الناشطين و احترام الحريات الشخصية للافراد.

ودعا العبادي رئيسي الوزراء مصطفى الكاظمي و البرلمان وحمد الحلبوسي و لجنة حقوق الإنسان البرلمانية و الأمم المتحدة متمثلة بجنين بلاسخارات إن يكون هناك تدخل مباشر في ملف الاعتقالات التي تجري بمحافظة البصرة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد