بمشاركة الوزير درجال وسفير جمهورية الهند في بغداد وزارة الشباب والرياضة تحيي فعاليات اليوم العالمي لليوغا

بمشاركة الوزير درجال وسفير جمهورية الهند في بغداد
وزارة الشباب والرياضة تحيي فعاليات اليوم العالمي لليوغا

قسم الإعلام والإتصال الحكومي
نقل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، يوم الثلاثاء 21 – 6 – 2022، تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى المشاركين بإحياء اليوم العالمي لليوغا، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة / دائرة التربية البدنية / قسم الأنشطة والبرامج، بمشاركة الوزير درجال، وسعادة السفير الهندي في بغداد السيد براشانت بيساي، وعدد كبير من الشباب والمهتمين برياضة اليوغا، وذلك على قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية في المدينة الشبابية بمقر الوزارة.

وقال “درجال” أن هذا اليوم الذي يوافق يوم ٢١ من حزيران من كل عام، هو يوم عالمي باستحقاق، وبتواصل رياضي كبير جدًا، انطلق من جمهورية الهند الصديقة المنبع الحقيقي للعبة إلى أنحاء العالم كافة، والذي بات يدرك مغزى واهمية هذه الرياضة الحيوية، في جانبها البدني والروحي والعلاجي.

وأعرب “درجال” عن بالغ شكره للسفير الهندي في بغداد لرعاية هذا التجمع الرياضي والشبابي، مؤكدًا أن رياضة اليوغا تعد تمرينًا بدنيًا، وعقليًا، وروحيًا، وترمز إلى وحدة الجسد والشعور والتركيز العقلي النقي المتكامل بالحكمة، وتساعد على التخلص من الضغوط التي نشعر بها يوميًا، عبر تفريغ ذهننا من أية أفكار لبعض الوقت والتركيز على وضعية اجسامنا وطريقة تنفسنا، لذلك ادعو الجميع الى ممارستها وسنجد أن آثار الضغوط العصبية والعقلية التي نعانيها تتلاشى تدريجياً حتى بعد نهاية جلسة اليوغا.

وفي نهاية كلمته عبر السيد الوزير، عن امتنانه لهذا التعاون الذي يتجسد ويزداد قوة بين الشعبين العراقي والهندي بمختلف المجالات، والتي ستشهد تنوعا كبيرًا بين شباب بلدينا الصديقين.

من جانبه عبر السفير الهندي عن امتنانه للفعالية الكبيرة، التي أُقيمت اليوم في وزارة الشباب والرياضة، بتنسيق كبير وتنظيم رائع يتقدمه الوزير عدنان درجال، بمشاركة فاعلة مع الشباب أعطت لهذا اليوم العالمية أهمية حضارية وفكرية كبيرة، ستؤسس بالتأكيد لقاعدة كبيرة للعبة اليوغا في العراق وتقدمه من بين اهم البلدان التي تحتفي بهذا اليوم العالمي، وثمن سعادة السفير لجميع الحضور مشاركتهم الكبيرة، معربًا عن ثقته بنجاح فعاليات أخرى كبيرة، ستقام بين البلدين الصديقين العراق والهند في مختلف المجالات الشبابية والرياضية.

حيدر عبد الجليل
عدسة: علي كاظم

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد