العون المباشر : بدء تنفيذ مشروع مياه عسد الجبل في الريدة وقصيعر بحضرموت

24 / متابعة اليمن
بدأت العون المباشر مكتب اليمن، في تنفيذ مشروع مياه عسد الجبل في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021.
وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن هذه التدخلات ضرورية لزيادة تحسين البنية التحتية للمياه وضمان وصول الأهالي إلى الماء الصالح للشرب، إذ أن نقصانه يدفعهم لاستخدام مياه الأمطار الملوثة بالجراثيم وبقايا التربة.
وأضافت أن الخدمات الأساسية باتت على حافة الانهيار، ما خلّف ملايين اليمنيين في وضع إنساني كارثي.
وأوضحت العسعوسي أن العون المباشر تركز على المشاريع المستدامة في قطاع المياه، تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.
من جانبه قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إنه سيستفيد من مشروع مياه عسد الجبل (2700) شخص، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه عقب 3 أشهر.
وأضاف أن المشروع ممول من حملة ليلة 21 رمضان 2021م، ويتضمن توريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار مع القطع الخاصة وملحقاتها، وبناء خزان خرساني سعة 250م3، وبناء غرفة ضخ مقاس 4×5، وبناء غرفة لجمعية مستخدمي المياه، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة مع جميع ملحقاتها.
ودعت العسعوسي، المانحين إلى دعم قطاع المياه للمساهمة في توفير الماء المأمون للشرب وتنمية المناطق المستهدفة اقتصادياً واجتماعياً.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد