رئيس البرلمان العراقي يرفع دعوى قضائية ضد قناة التغيير ومقدم البرامج نجم الربيعي

رئيس البرلمان العراقي يرفع دعوى قضائية ضد قناة التغيير ومقدم البرامج نجم الربيعي
بغداد 17-6-2022
أبلغ نجم الربيعي مقدم البرامج في قناة التغيير الفضائية المرصد العراقي للحريات الصحفية إنه يواجه دعوى قضائية رفعها ضده رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وهي دعوى تأتي ضمن سلسلة محاكمات تواجه الصحفيين العراقيين طالما ردها القضاء العراقي، وكان سندا لهم، والمرصد يدعو القضاء العراقي الى وقف الحملة الممنهجة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام التي يرفعها مسؤولون كبار، وقوى سياسية فاعلة.
الربيعي كان أستضاف في برنامجه الذي تبثه قناة التغيير الفضائية مشعان الجبوري، وهو سياسي منشق عن تحالف الحلبوسي، وتطرق الى قضايا خلافية وأورد معلومات لايتحمل الربيعي، ولا القناة المسؤولية عنها مطلقا حيث يتحملها الجبوري الذي أوردها في البرنامج، ومن المعتاد أن يتطرق الضيوف في البرامج الحوارية الى معلومات وتفاصيل لاعلم لمقدمي تلك البرامج بها، ولايتبنونها، ولاصلة للقناة الفضائية بها، ويتحمل الضيوف مسؤولية مايتحدثون به حصرا، ويمكن للمتضرر اللجوء الى القضاء، كما إن حق الرد مكفول لمن يرد ذكره فيها.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد